كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





مذكرة تفاهم للحد من عمليات التهرب الجمركي والضريبي في العقبة


29-12-2019 05:06 PM

عمون - وقعت هيئة النزاهة ومكافحة الفساد وسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الأحد، مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون والتنسيق في مجالات التحري والتحقيق وجمع المعلومات الجمركية بهدف الحد من عمليات التهرب الجمركي والضريبي.

ونصت المذكرة على تعاون الطرفين واستثمار الامكانيات والموارد المتاحة في مجال تبادل المعلومات والخبرات بما يسهم في تعزيز مبادئ النزاهة ومكافحة الفساد والوقاية منها، اضافة إلى اعتماد التشاركية في برامج التدريب والتطوير الداخلي التي يعقدها الطرفان لتنمية مهارات الموظفين وتطويرها.

ووقع المذكرة رئيس مجلس الهيئة مهند حجازي ورئيس مجلس مفوضي السلطة المهندس نايف البخيت, بحضور اعضاء مجلس الهيئة وامين عام السلطة وعدد من مديري مديريات الهيئة ذوي العلاقة.

ووصف حجازي المذكرة بانها تأتي انسجاما مع الاستراتيجية الوطنية للنزاهة ومكافحة الفساد في مجال بناء الشراكات بين الهيئة وسائر اجهزة الدولة الرسمية والاهلية، ومنها سلطة منطقة العقبة لتعزيز مبادئ النزاهة العامة والوقاية من الفساد, وتعزيز ثقة المواطنين بالمؤسسات الوطنية.

واكد ان الهيئة تعمل من خلال منظومة استراتيجية لتوطيد اواصر التعاون بين مؤسسات الدولة، مشيرا إلى ان هذه المذكرة تعد بوابة انطلاق لما هو ابعد من ذلك من خلال تبادل الخبرات وخاصة فيما يتعلق بالقضايا الجمركية والمالية, للوصول إلى مجتمع خال من الفساد.

وبين حجازي ان المذكرة تسعى لتعزيز ما هو قائم من تعاون بين الهيئة والسلطة، مشيرا إلى مساهمة الهيئة بالتنسيق مع الجهات المعنية باسترداد وتثبيت ما يقارب 106 ملايين دينار خلال السنوات القليلة الماضية.

واكد المهندس البخيت ان مذكرة التفاهم تعد نقطة على الطريق الطويل للتعاون المستمر بين السلطة والهيئة في السعي الدائم لمكافحة الفساد وتجفيف منابعه في اطار عملي تشاركي، مثمنا الجهود الحثيثة التي يبذلها موظفو الهيئة واخلاصهم في الأعمال التي توكل اليهم.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :