facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




السفير الكويتي: ندعم الوصاية الهاشمية


29-12-2019 05:13 PM

عمون - أكدت لجنة فلسطين النيابية عمق العلاقات الأخوية الراسخة بين الأردن والكويت والحرص على توطيدها والبناء عليها في مختلف المجالات.

وأشارت إلى المستوى المتقدم الذي وصلت اليه العلاقات بفضل قيادتي البلدين الحكيمتين حتى باتت تُمثل انموذجا في العلاقات العربية - العربية.

وثمن رئيس اللجنة النائب يحيى السعود، خلال لقاء اللجنة الأحد، السفير الكويتي لدى عمان عزيز الديحاني، مواقف الكويت المشرفة والداعمة للأردن وللقضية الفلسطينية، لاسيما دعمها الموصول لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا).

وقدم رئيس وأعضاء اللجنة، خلال اللقاء الذي عُقد بمبنى السفارة الكويتية بعمان، المباركة للديحاني بمناسبة صدور مرسوم اميري بتعيينه سفيراً غير مقيم لدولة فلسطين، مؤكدين أن هذه الخطوة تجسد مواقف الكويت الداعمة للقضية الفلسطينية.

وأعرب السعود عن امله بأن تحذو الدول العربية حذو الكويت في تعيين سفيرا لها في دولة فلسطين، مستشهداً بمواقف الكويت اميراً وحكومة وبرلماناً وشعباً للدفاع عن فلسطين.

وقال "اننا اليوم احوج من أي وقت مضى للتكاتف والتعاضد للدفاع عن قضايانا العربية وبالذات القضية الفلسطينية ودعم صمود أهلنا في القدس في ظل المؤامرات التي تهدف إلى تصفيتها وحرف بوصلة العرب للدفاع عنها".

وأكد النواب قصي الدميسي ومحمد الظهراوي ومحمود الطيطي وإبراهيم أبو السيد ومحمود الفراهيد وفيصل الأعور، متانة العلاقات التي تربط البلدين الشقيقين التي أرسي دعائمها جلالة الملك عبدالله الثاني وأمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، مثمنين مواقف الكويت تجاه الأردن والقضية الفلسطينية.

وقال الديحاني "اننا في الكويت نؤكد مواقف الأردن الثابتة والراسخة حيال القضية الفلسطينية وندعم الوصاية الهاشمية وان القضية الفلسطينية ستبقى قضية الكويت".

وأضاف "انه وخلال زيارتي الأخيرة إلى فلسطين وجدت فيها شعباً شامخاً صامداً يدافع عن حقوقه المشروعة وهذا الشعور الذي لمسته زادني احياء للموقف العربي تجاه فلسطين".

وأكد ان تعيينه سفيرا غير مقيم لدولة فلسطين هو رسالة للعالم اجمع بأن دولة الكويت لن تتخلى عن مواقفها في الدفاع عن القضية الفلسطينية، لافتاً إلى أن الكويت ومن خلال تمثيله الدبلوماسي ستعمل على دعم الاشقاء في فلسطين وتقديم المساعدات لهم.

وأعرب عن فخره واعتزازه بجهود ودور مجلس النواب ولجنة فلسطين النيابية للدفاع عن القضية الفلسطينية والقدس فضلاً عن المتابعة الحثيثة لجميع مجريات الاحداث الدائرة في فلسطين.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :