facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بلدية اربد: لا تغيير على إجراءات اصدار الرخص وتقدير الرسوم


30-12-2019 03:27 PM

عمون - اكدت بلدية إربد ان آلية إصدار رخص المهن فيها تتمتع بالسلاسة والسهولة ويتم إصدارها قانونيا خلال ساعات، ولا تغيير على إجراءات اصدارها وتقدير الرسوم.

وقال رئيس البلدية المهندس حسين بني هاني خلال اجتماع اليوم الاثنين مع لجان رخص المهن التي شكلتها البلدية أخيرا: إن عمل هذه اللجان يقتصر على الرخص التي يطرأ عليها تغييرات أو إضافات تتصل بطبيعة مزاولة المهنة ولا تتوفر فيها كامل المعلومات والوثائق المطلوبة.

وحسب بني هاني فإن هذه اللجان ستباشر أعمالها التفتيشية بعد انتهاء الفترة الممنوحة لأصحاب المحلات للترخيص والتي تنتهي بتاريخ 31 آذار 2020 وستبدأ بتدقيق المعاملات والتفتيش عليها اعتباراً من مطلع الشهر الرابع من العام المقبل.

وكان تعميم داخلي اصدرته البلدية لموظفيها المعنيين بإصدار رخص المهن أثار حفيظة تجار اعتبروه تغييرا على اجراءات البلدية في اصدار الرخص وتقدير الرسوم المفروضة عليها قياسا على محددات تتصل بحجم اللوحات "الآرمات" وانواعها واصنافها.

وطمأن بني هاني التجار بأن ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي نقلا عن صفحة الويب الخاصة بالبلدية هو تعميم يعنى به موظفو البلدية ولا شأن له بتعديلات أو تغييرات على إجراءات الترخيص التي تسير كالمعتاد.

وأشار إلى ان بإمكان المواطنين الراغبين بتجديد رخصهم التوجه إلى أي من مناطق البلدية أو مكاتب البلدية في غرفة التجارة لتجديد رخصهم بشكل فوري واعتيادي بالإضافة الى المركز الرئيس تسهيلاً على المواطنين.

ونوه أن البلدية تسير بمشروع لإصدار الرخص إلكترونياً من خلال تطبيقات خاصة مرجحا ان يتم انجازه منتصف العام المقبل.

ودعا تجار إلى تفعيل عملية التفتيش والرقابة على عملية اصدار رخص المهن لتحقيق العدالة والمساواة وتجنب التفاوت في احتساب الحجم الكلي للوحات التي تخضع لنظام الترخيص وتدخل في حساباته.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :