كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





انهاء عقود وتسريح 250 عاملا في "الابيض للاسمدة"


30-12-2019 05:23 PM

عمون - محمد الخوالدة - انهت شركة الابيض للاسمدة والكيماويات، وفقا لعاملين متضررين فيها عقود 120 عاملا، وانهت خدمات حوالي 58 عامل مياومة غير مثبت فيها، فيما طلبت من موظفيها المثبتين في الخدمة الدائمة وعددهم 72 عاملا التزام بيوتهم لحين البت في الخلاف الناشىء بين الشركاء الذين يمثلون اطرافا متعددة.

واثار هذا القرار حفيظة العاملين المتضررين الذين استغربوا قرار الشركة والتي يقولون ان مبيعاتها في العام الماضي زادت عن 25 مليون دينار، معتبرين القرار ظالما ومجحفا ويعني قطع مصدر رزق اسرهم الوحيد في ظل ظروف اقتصادية بالغة التعقيد، ناهيك عن أكثر العاملين كما قالوا على رواتبهم استحقاقات مالية لجهات دائنة كثيرة، خاصة وانهم لم يتسلموا رواتبهم منذ اكثر من اربعة اشهر.

وناشد العاملون الحكومة التدخل الفوري لمعالجة هذه القضية ورفع ماقالوا انه الظلم الذي وقع عليهم، واشاروا الى انهم سينقلون شكواهم الى كافة الجهات التي يمكن ان تساعدهم.

ولم يتسن التواصل مع الرئيس التنفيذي للشركة الدكتور اياد الهنداوي رغم الاتصال به هاتفيا اكثر من مرة، فيما اوضح مدير تفتيش عمل الكرك المهندس فيصل الطراونة أن وزارة العمل ستوفد فريقا منها لمقابلة المسؤولين بمقر الشركة في عمان للتباحث معهم في الموضوع، فيما ستوفد المديرية فريقا منها لزيارة موقع عمل الشركة في منطقة الابيض لمعاينة الامور على ارض الواقع.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :