facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ديمبا الأعلى أجرا بين المحترفين في الأردن في 2019


30-12-2019 10:24 PM

عمون - تخفي معظم الأندية الأردنية قيمة الصفقات التي تبرمها سواء مع اللاعبين المحليين أو الأجانب، ما يسهم في تداول أرقام مغلوطة تخلو من الدقة.

ولا يُعرف السبب الرئيسي الذي يدفع ممثلي الأندية الأردنية لإخفاء قيمة العقود التي تدفعها جراء إبرام صفقاتها المحلية والأجنبية، وربما يكون ذلك نابعاً من حرصها على تجنب حدوث أي أزمات مع اللاعبين.

ويسلط هذا التقرير الضوء على أكبر الصفقات التي أبرمت في عام 2019 ومدى تأثير أصحابها على الفرق التي لعبوا لها، وذلك بعد الرجوع لعدة مصادر.

ديمبا الأعلى أجراً.. والسيفي الأكثر تأثيراً

تعاقد الوحدات في 2019 مع المدافع السنغالي ديمبا، لتعزيز قدرات الفريق الذي كان يعاني كثيراً من مشكلات في خطه الخلفي.

ويعتبر ديمبا الأعلى أجراً في الملاعب الأردنية لهذا العام، حيث حصل على نحو 75 ألف دولار عن نصف موسم فقط وفقاً لأحد أعضاء إدارة نادي الوحدات.

ولم يقدم ديمبا ما يشفع له بالاستمرار مع الوحدات، ووجهت جماهير الفريق انتقادات لاذعة لخطوة التعاقد مع هذا اللاعب الذي لم يقدم الإضافة المرجوة.

ويلي ديمبا من حيث الأعلى أجراً، المحترف التونسي هشام السيفي الذي تعاقد معه الفيصلي في فترة الانتقالات الشتوية ولنصف موسم، مقابل 70 ألف دولار.

وساهم السيفي بفاعلية مع الفيصلي في قيادته لإحراز لقبي الدوري وكأس الأردن بفضل أهدافه التي سجلها بمرمى المنافسين.

وتمكن السيفي من تسجيل 12 هدفاً ببطولة الدوري في 11 مباراة وهو رقم تهديفي مميز، وكذلك أحرز أهدافاً حاسمة في بطولة كأس الأردن، كان أهمها هدفي الفوز في المباراة النهائية أمام الرمثا.

وتعتبر صفقة السوري هادي المصري الذي تعاقد معه الوحدات لتعزيز قدراته الدفاعية هي الأعلى حيث بلغت نحو 130 ألف دولار، لكن إدارة النادي لم تدفع المبلغ كاملاً، بعدما تم التوصل لتسوية مالية وفسخ عقد اللاعب بالتراضي.

الدردور الأعلى أجراً بين المحليين

يعتبر حمزة الدردور المهاجم الدولي بصفوف الوحدات الأعلى أجراً في عام 2019 بين اللاعبين المحليين.

وبلغت قيمة عقد حمزة الدردور مع الوحدات عن الموسم الواحد نحو 80 ألف دولار شاملة السكن.

وشكل الدردور إضافة مهمة مع الوحدات في الموسم الأول، لكنه في 2019 لم يحقق الإضافة المطلوبة وبخاصة أن منظومة الفريق ككل كانت تعاني.

ويأتي خلف الدردور من حيث قيمة الأجر، الحارس الدولي أحمد عبد الستار الذي تعاقد معه الوحدات مؤخراً مقابل 75 ألف دولار عن الموسم الواحد، علماً بأن قيمة عقده مع فريقه السابق الجزيرة بلغت 70 ألف دولار .

وحصل أكثر من لاعب على عقود تراوحت قيمتها بين 60 إلى 70 ألف دولار، منهم سعيد مرجان وزيد جابر وفراس شلباية ومحمد طنوس ويزن العرب. (كووورة)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :