كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





يوم علمي في أردنية العقبة لربط نتاج التعليم مع تكنولوجيا المعلومات


31-12-2019 02:15 AM

عمون - نفذ طلبة كلية نظم وتكنولوجيا المعلومات في الجامعة الاردنية العقبة فعالية لعرض عدد من المشاريع التي صمموها اعتمادا على تكنولوجيا المعلومات والتي ستستخدم في الانظمة المنزلية الذكية وفي العديد من المجالات الحياتية الاخرى.

وأشاد رئيس الجامعة الاردنية الاستاذ الدكتور عامر سلمان خلال رعايته للفعالية بحضور عميد كلية نظم وتكنولوجيا المعلومات الدكتور معاذ أبو فرج بالمستوى المتميز الذي وصل اليه الطلبة المشاركون والنتائج التي حققوها نتيجة الجهود الحثيثة التي تبذلها الكوادر التدريسية في كلية نظم وتكنولوجيا المعلومات في الجامعة وتعاون الطلبة الذين قدموا افكار ابداعية جرى تطبيقها على ارض الواقع.

وعبر الدكتور سلمان عن فخره واعتزازه بما شاهده خلال هذه الفعالية مؤكدا دعم الجامعة للطلبة المتميزين لكي يتمكنوا من تحقيق احلامهم وتطبيق افكارهم داعيا الطلبة الى مواصلة بذل الجهد والمتابعة لصقل مهاراتهم وتطوير قدراتهم الابداعية لابتكار ادوات ترفع من مستوى الخدمات التي تسهم في رقي البشرية.

وبدوره قال الدكتور ابو فرج بان الفعالية على درجة عالية من الاهمية لكونها تربط نتاج التعلم النظري في الكلية مع التطبيقات العملية لتكنولوجيا المعلومات كما شكلت منصة لتشجيع الطلاب على الابتكار وتطبيق مشاريع ذات فائدة للمجتمع والوطن.

واستعرض الطلبة في الفعالية عدد من المشاريع في مختلف المجالات المرتبطة بتكنولوجيا المعلومات مثل الأنظمة الذكية المستخدمة في المنازل (Smart Home Systems) وتطبيقات اخرى مختلفة للهواتف المحمولة وعدد من الروبوتات ذات المهام المتعددة إضافة الى عدد من تطبيقات الذكاء الاصطناعي (كنظام للكشف عن سرطان الجلد ونظام تحديد هوية المؤلف للنصوص).

وبين الدكتور ابو فرج بأن الكلية وضعت استراتيجية بعيدة المدى للاستفادة من هذه المشاريع داخل الحرم الجامعي وفي المجتمع المحلي داعيا المؤسسات الداعمة الى تبني هذه الاستراتيجية ودعمها لمثل هذه المشاريع.

وفي نهاية الفعالية التي حضرها مساعد رئيس الجامعة للشؤون الإدارية الدكتور علاء الدين الرواد وعدد من عمداء الكليات وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية وحشد من طلبة الجامعة قام الدكتور ابو فرج بتكريم الطلبة المشاركين.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :