facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مصدر: متنفذ وراء وقف الحفر في بئر 50 بحقل الريشة الغازي


31-12-2019 02:17 PM

عمون - عبدالله مسمار - أكد مصدر مطلع من داخل شركة البترول الوطنية توقف العمل بحفر البئر 50 في حقل الريشة الغازي بسبب نقل آلية ضخ الاسمنت داخل البئر للعمل لصالح شركة اخرى بمشروع خاص في جنوب المملكة.

وقال المصدر لـ عمون إن الحفارة متوقفة عن العمل منذ شهر تقريبا لعدم وجود آلية ضخ الاسمنت، الأمر الذي اوقف العمل في البئر.

واضاف أن آلية ضخ الاسمنت المعفاة من الجمارك لصالح البترول الوطنية نقلت للعمل لصالح متنفذين في شركة اخرى جنوب المملكة.

ونفى المصدر وجود اجراءات لتبديل الحفارة، او نقلها الى بئر 51، مؤكدا أن الحفارة ما تزال بمكانها عند البئر 50، والعمل متوقف بسبب عدم وجود الآلية.

وبين أنه لا يوجد موعدا محددا لاسترداد الآلية واستئناف العمل.

وتستأجر البترول الوطنية هذه المعدات ضمن عقد وبأجرة شهرية، ما يثير التساؤل كيف تدفع البترول الوطنية أجرة آلية تعمل لصالح غيرها وتعطل عملها، كما أن الوقود الذي أستعمل لتشغيل هذه المعدات في المشروع الخاص كان من مخصصات شركة البترول الوطنية.

وكانت الآلية أدخلت "معفاة من الجمارك" مؤقتا بشرط العمل في حقل الريشة لحساب شركة البترول الوطنية المملوكة للحكومة الأردنية، ووجود هذه المعدات خارج حقل الريشة يشكل مخالفة جمركية.

وأكدت مصادر مطلعة على أن هذه الآلية لا يمكن استمرار الحفر بدونها، ولا يجوز ان تتحرك من موقع حقل الريشة.

وبينت أن مخالفة شرط عملها لصالح شركة البترول الوطنية يعني وجوب مصادرتها من قبل الجمارك الأردنية وإلغاء العقد مع الشركة المشغلة، مؤكدة أن هذه مخالفة صريحة للاتفاقية الموقعة مع شركة البترول الوطنية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :