facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




شويكة: الأردن غني بالمواقع السياحية الدينية


31-12-2019 03:38 PM

عمون - ناقشت الهيئة العامة لهيئة تنشيط السياحة خطة عملها بالمرحلة المقبلة والخطة التسويقية وموازنتها لعام 2020، وذلك بحضور رئيس مجلس إدارة الهيئة وزيرة السياحة والآثار مجد شويكة والمدير العام للهيئة الدكتور عبدالرزاق عربيات، وعدد من الأعضاء وممثلي الهيئة من الفعاليات السياحية.

وقالت شويكة خلال ترؤسها الاجتماع السنوي أمس: إن الخطة التسويقية لعام 2020 تتضمن مرونة ببعض اجزائها وفقا للمستجدات السياحية العام المقبل، مبينة أن الخطط غير التقليدية التي اتخذتها الهيئة في الترويج والتسويق ساهمت بشكل كبير في زيادة اعداد السياح القادمين للمملكة.

واضافت، ان انتعاش الحركة السياحية للمملكة جاء من النتائج الإيجابية التي حققها القطاع بفضل الخطط التسويقة والترويجية التي نفذتها الوزارة والهيئة والشركاء بالقطاع السياحي واستقطاب الهيئة لشركات الطيران العالمية منخفضة التكاليف، مشيرة إلى ان السياحة من اهم القطاعات نظرا لعوائدها المالية المباشرة على المملكة.

واكدت شويكة، أهمية السياحة الدينية والصحية في زيادة اعداد السياح للمملكة، لافتة إلى أن الأردن غني بالمواقع السياحية الدينية الإسلامية والمسيحية، بالإضافة إلى ان القطاع الطبي والصحي في الأردن شهد نقلات نوعية على صعيد البنى التحتية وتجهيز المستشفيات بأحدث الأجهزة والتقنيات الطبية.

وبين مدير عام الهيئة الدكتور عبدالرزاق عربيات أن الخطة التسويقية لعام 2020، ركزت على مساهمة الهيئة في زيادة اعداد السياح للمملكة ضمن الانماط السياحية المختلفة، وتكثيف الحملات الترويجية المتعلقة بالسياحة الدينية والصحية. واكد أهمية الشراكة مع كافة الفعاليات السياحية، مشيرا إلى دور الهيئة وخططها في زيادة أعداد السياح القادمين للمملكة والذي ساهم بشكل مباشر في زيادة دخل القطاع السياحي للمملكة.

وقال عربيات: إن الحكومة ساهمت ومن خلال زيادة مخصصات الهيئة خلال الاعوام السابقة في انجاح خطط الهيئة وزيادة أعداد السياح للمملكة، لافتا إلى ان زيادة المخصصات لموازنة الهيئة للعام 2020، سيدعم خططها في تسويق وترويج المملكة.

وبين أن الهيئة تقوم بإدارة العمليات التسويقية الخارجية وترويج الأردن سياحياً، وكذلك إبراز هوية الأردن كوجهة سياحية ومقصد رئيس للسائح في الأسواق العالمية.

وخلال الاجتماع ناقش عدد من المشاركين ايضا الخطة التسويقية، وقدموا مقترحات ايجابية تسهم في انعاش الحركة السياحية بالمملكة وتدعم خطط الهيئة.(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :