facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اجتماع لبحث رفع الحد الأدنى للأجور الثلاثاء المقبل


31-12-2019 10:40 PM

عمون - دعا وزير العمل نضال فيصل البطاينة اللجنة الثلاثية لاجتماع الثلاثاء المقبل لدراسة امكانية رفع الحد الأدنى للأجور.

وقال البطاينة إن موضوع الحد الأدنى للأجور سيتم بحثه بطريقة مختلفة عن السابق، حيث سيؤخَذْ في عين الإعتبار نوعية القطاع الانتاجي وان حسب الحد الأدنى لاجر ساعة العمل بالتوازي مع الحد الادنى للأجر الشهري وذلك لدعم منظومة العمل المرن و الجزئي.

واوضح ان موضوع الحد الادنى للاجور يحتاج الى دراسة مستفيضة من قبل جميع الأطراف ذات العلاقة وبحث تأثيره على القطاعات الإقتصادية.

وبين ان الوزارة تضع ضمن محدداتها الظروف المعيشية للمواطن والعمل على جاذبية القطاع الخاص الشباب من جهة، وتشجيع الاستثمار والمستثمرين وتوفير بيئة جاذبة غير طاردة لهم من حيث كلف الإنتاج وما يتعلق بها وكلفة اليد العاملة من جهة أخرى، وعليه لا يجب المبالغة في التوقعات وضرورة اخذ كافة العوامل بعين الاعتبار من قبل العمال وأصحاب العمل على حد سواء.

واكد ان القرار سيكون بعد اجراء دراسة مستفيضة حيث ان للجنة الثلاثية( ممثلو اصحاب العمل والعمال والوزارة)، تشكيل لجان فنية والإستعانة بخبراء متخصصين ودراسة الامر بشمولية بما فيه مصلحة الوطن والمواطن.
ويذكر أن اللجنة الثلاثية والتي هي برئاسة وزير العمل يجب أن تتخذ قرارها بالإجماع، وفي حال عدم وجود إجماع يتم رفع الموضوع إلى مجلس الوزراء لاتخاذ القرار المناسب.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :