كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





هل جرّبت رجيم الصيام العكسي للتخلّص من وزنك الزائد؟


01-01-2020 12:25 PM

عمون - تختلف أنواع الرجيم التي يمكن إتباعها بغية خسارة الوزن الزائد والمحافظة على رشاقة الجسم ولياقته. وفي موضوعنا اليوم إخترنا التوقف عند رجيم الصيام العكسي الذي سنشرح لك قواعده وكيفية تطبيقه، وندعوك لمتابعتنا خصوصاً إذا كنت تحاولين فقدان وزنك.

ما هي قواعد رجيم الصيام العكسي؟

يرتكز هذا النوع من الرجيم على الإمتناع عن الطعام إبتداءً من غروب الشمس أي عند الساعة السادسة أو السابعة مساء كحدّ أقصى حتّى صباح اليوم التالي. إلّا أنّه من الضروري خلال فترة الصيام شرب كمية كافية من الماء، مع إمكانية تناول بعض المشروبات الدافئة وذات الفعالية الملحوظة في حرق الدهون، على غرار الشاي الأخضر، اليانسون، القرفة والزنجبيل دون إضافة السكر إليها.

يساعد رجيم الصيام العكسي على خسارة ما يعادل 5 كيلوغرامات أسبوعياً في حال طبّقت قواعده بدقّة، كما يعمل على تخليص الجسم من سمومه نتيجة تناول كمية كبيرة من السوائل والماء أثناء تطبيقه.

أيّ نصائح تعتمدين أثناء تطبيق هذا الرجيم؟

أولاً، ركّزي على الأطعمة المغذية إضافة إلى الخضروات والفواكه الطازجة والغنية بالماء والفيتامينات الضرورية لصحتك وسلاكة جسمك، والتي توفر له في الوقت عينه الطاقة اللازمة.

ثانياً، إبتعدي قدر الإمكان عن الحلويات، النشويات والمأكولات المقلية أو المطبوخة بالزبدة والزيوت, وحاولي قدر الإمكان تطبخ أطباقك بطريقة صحية، مستخدمة طريقتي الشوي أو السلق.


ثالثاً، مارسي التمارين الرياضية التي تفضلينها أو إكتفي بالمشي أو الركض السريع 3 مرات أسبوعياً على الأقل، فللرياضة دور أساسي في تحفيز عملية خسارة الوزن تماماً كما شدّ الجسم والحفاظ على رشاقته.

رابعاً، في حال شعرت بحاجة ماسة إلى الأكل خلال فترة الصيام تفادي تماماً تناول الحلويات أو النشويات، وإتجهي نحو الفواكه والخضروات الغنية بالألياف والماء على غرار التفاح، الليمون، الخس والخيار.(انوثة)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :