facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




2019 عام صادم ومؤلم في الوسط الفني رحيل وطلاق ومرض وأزمات!


01-01-2020 01:27 PM

عمون - شهد الوسط الفني المصري في عام 2019 الكثير من الأحداث الأليمة، والتي تفوّقت على الإنجازات الفنية للنجوم، فقد كان عاماً مليئاً بالمواقف الصادمة والمؤلمة، ما بين رحيل نجوم، وأزمات حلّت بآخرين، وموجة أمراض قاسية تعرض لها البعض، وطلاق وخلافات وغيرها من الأحداث التي جعلت البعض يصف 2019 بأنه العام الأكثر إيلاماً بالنسبة الى الوسط الفني المصري.


شهد عام 2019 رحيل عدد من النجوم، لكن خبر وفاة هيثم أحمد زكي وقع كالصاعقة على الفنانين والكثير من عشّاق الفن، والسبب صغر سنه وموته وحيداً بدون أب أو أم أو زوجة، فقد توفي هيثم في تشرين الثاني/نوفمبر عن عمر يناهز الـ35 عاماً، وذلك بعد إصابته بهبوط حاد في الدورة الدموية.

رحيل هيثم صدم عدداً من النجوم المقرّبين منه، وقد أجهشوا بالبكاء وانهاروا في جنازته، ومنهم ناهد السباعي ودينا الشربيني ودرّة.

ومن أبرز النجوم الذين رحلوا خلال عام 2019، الفنان طلعت زكريا الذي توفي عن عمر يناهز الـ58 عاماً، بعد إصابته بالتهاب رئوي حاد، وقد أكد نجله عمر أن شراهته على التدخين أدت الى تدهور حالته الصحية، وقد أصابت وفاته هنا الزاهد وشقيقاتها بحالة من الصدمة، حيث كان بمثابة والدهن، إذ كان متزوجاً من والدتهن لأكثر من عشر سنوات.

كذلك رحل خلال هذا العام النجم فاروق الفيشاوي عن عمر يناهز الـ67 عاماً، بعد صراع مع مرض السرطان، وقد حضر عزاءه عشرات النجوم، منهم إلهام شاهين وأحمد السقا وسمير غانم ويحيى الفخراني ودرة وروبي وبوسي.

أيضاً فقد الوسط الفني المطرب الشعبي شعبان عبدالرحيم، الذي رحل في شهر كانون الأول/ديسمبر بعد صراع مع المرض، ونعاه عدد كبير من النجوم من خلال حساباتهم على السوشيال ميديا، ومنهم هيفاء وهبي وإليسا وسعد الصغير ووفاء عامر.

وفي تموز/يوليو، رحل عن عالمنا الفنان عزّت أبو عوف عن عمر يناهز الـ71 عاماً، بعد صراع مع المرض، وقد أصاب رحيله الوسط الفني بحالة من الصدمة والحزن، كذلك شهد هذا العام رحيل الفنان محمود الجندي.

إنفصال ووعكات صحية

شهد عام 2019 انفصال عدد من الفنانين، بعضهم اختار الطلاق بهدوء، والبعض الآخر كانت الفضائح عنوان انفصالهم.

ففي خلال هذا العام، أعلنت شيري عادل انفصالها عن الداعية الإسلامي معز مسعود، لكنها أكدت أنها ستحافظ على صداقتهما، وظهرا معاً في مهرجان الجونة السينمائي رغم الانفصال، كذلك شهد هذا العام انفصال أحمد فلوكس عن هنا شيحة، والتي رفضت الكشف عن أسباب الطلاق، وأكدت أن كل شيء قسمة ونصيب.

كذلك أعلنت زوجة عمرو سعد انفصالها عنه بعد زواج استمر لأكثر من عشرة أعوام، بينما رفض هو التعليق على هذا القرار.

ورغم أن حالات الانفصال السابقة تمت بهدوء، كان طلاق سمية الخشاب وأحمد سعد حديث الكثيرين، بسبب الفضائح التي رافقته وقتذاك، حيث اتّهمته سمية بضربها والتسبّب بإصابتها بعاهة مستديمة، وعدم الإنفاق عليها، بينما وصف أحمد سعد زواجهما بالغلطة التي ندم عليها.

كما شهد هذا العام انفصال علي ربيع نجم "مسرح مصر" عن زوجته ندى محمود، والتي اتّهمت والدته بطردها من منزلها وإجبار علي على تطليقها.

وخلال هذا العام، أعلنت أيضاً حلا شيحة عن طلاقها من زوجها الكندي، وقد أثار هذا الخبر جدلاً كبيراً في الوسط الفني، خصوصاً أنه وقع بعد أشهر قليلة من خلع حلا الحجاب.

واختُتم العام بالإعلان عن طلاق أصالة وزوجها طارق العريان، بعد زواج استمر لسنوات عدة، ويتردّد أن نسرين طافش هي سبب الانفصال، بعد وقوع طارق في حبّها.

واستكمالاً للأحداث المأسوية التي شهدها عام 2019، فقد تعرض عدد من النجوم لوعكات صحية، منهم هنا الزاهد التي تدهورت حالتها الصحية خلال قضائها شهر العسل برفقة زوجها أحمد فهمي، وتبين أنها تعاني مشاكل في المرارة، لكنها خضعت لعملية جراحية لاستئصال المرارة، وتماثلت للشفاء. كذلك كشف رامي جمال عن إصابته بمرض البهاق، وأنه يفكّر في الاعتزال، لكن دعم الوسط الفني وجمهوره له جعله يتراجع عن قراره الابتعاد عن الفن، أما هيثم شاكر فأعلن عن إصابته بالسرطان وتعافيه من هذا المرض الخبيث. بينما أصاب محمد فؤاد جمهوره بحالة من القلق، بعد نقله إلى أحد مستشفيات القاهرة، إثر إصابته بارتفاع حاد في ضغط الدم، لكنه تعافى بعد تلقّيه العلاج اللازم.

وخلال عام 2019، كشف زكي فطين عبدالوهاب عن إصابته بمرض السرطان، وبعد أشهر أعلن عن تعافيه منه.

أما الفنانة سوسن بدر فقد تعرضت لكسر في قدمها دفعها لتأجيل كل ارتباطاتها الفنية لأكثر من شهرين، أما نيللي كريم فأعلنت عن إصابتها بورم حميد في الوجه، وخضعت لجراحة لاستئصاله، ووجّهت الشكر من خلال حسابها على موقع "إنستغرام" إلى كل من ساندها في الأزمة الصحية التي تعرّضت لها.

كما تعرض عدد من النجوم الكبار لأزمات صحية خلال هذا العام، ومنهم حسن حسني وهادي الجيار، وتابع المسؤولون في نقابة المهن التمثيلية تطورات حالتهما، وأكدوا أن وضعهما الصحي مستقر ولا يستدعي القلق.

شائعات شائعات

2019 كان عاماً مليئاً بالشائعات التي أثارت جدلاً كبيراً في الوسط الفني، ومنها شائعات وفاة بعض الفنانين، وعلى رأسهم عادل إمام الذي التزم الصمت تجاه كل ما تردد حول تدهور حالته الصحية، وأصبح يرفض التعليق على شائعات وفاته، مفضلاً التركيز في خطواته الفنية الجديدة.

شائعة الوفاة طاردت أيضاً الفنان كاظم الساهر، وقيل إنه توفي إثر تناوله وجبة طعام فاسدة، لكن هذه الشائعة نفت نفسها بنفسها، بتجاهل القيصر الردّ عليها.

كذلك لاحقت شائعات الوفاة عدداً من النجوم، ومنهم أحمد خليل ولطفي لبيب وحسن حسني ونادية لطفي، ليتبين أنها أخبار كاذبة.

ومن أبرز الشائعات التي شهدها عام 2019، طلاق عدد من النجوم، حيث فوجئ أحمد الفيشاوي بشائعة تزعم انفصاله عن زوجته ندى الكامل، فسارع الى نفيها بنشره صوراً تجمعهما عبر حسابه على "إنستغرام"، كذلك تردّدت شائعات تزعم طلاق ياسمين رئيس من زوجها هادي الباجوري، لكن ياسمين نفتها بنشر صورة لهما. ومن أبرز النجوم الذين طاردتهم شائعات الطلاق، النجمة أنغام، لكنها نفتها بظهورها المتكرر مع زوجها أحمد إبراهيم.

ومن أكثر الشائعات انتشاراً خلال عام 2019 شائعة حمل شيرين عبدالوهاب من زوجها حسام حبيب، لكنها نفت كل ما تردّد حول هذا الأمر.

ومن أغرب الشائعات التي انتشرت خلال هذا العام، شائعة زواج محمد رمضان من حلا شيحة، لكنها نفتها بشدة وأكدت أن محمد بمثابة أخيها، كذلك نفت منّة شلبي كل ما تردد حول استعدادها للزواج، موضحةً أنها لا تعيش قصة حب من الأساس حتى تتزوج.

قضايا ومحاكم

لم يخلُ هذا العام من الأزمات التي كادت تهدّد نجومية عدد من الفنانين، ومنهم أحمد الفيشاوي الذي رفعت ضده طليقته هند الحناوي أكثر من دعوى قضائية للمطالبة بنفقة ابنتها وتكاليف دراستها، ونجحت فعلاً في الحصول على حكم لصالحها، لكن تهرّب الفيشاوي من الدفع جعلها ترفع دعاوى أخرى تمكنت من خلالها من الحصول على حكم بحبسه، إلا أنه دفع النفقة ونجح في حلّ هذه الأزمة، لكن ابنته "لينا" اتهمته بتجاهلها وعدم السؤال عنها.


أما محمد الشرنوبي فدخل في أزمة كبيرة بعد فسخ خطوبته من منتجة ومديرة أعماله سارة الطبّاخ، وإعلانه عن رفضه العمل معها، حيث أصبحت تهدّده بالبند الجزائي الذي تتجاوز قيمته الـ600 ألف دولار، فلم يعد قادراً على إحياء الحفلات الغنائية، أو المشاركة في أي عمل فني بسبب عقد الاحتكار هذا، وما زالت هذه الأزمة مستمرة الى اليوم.

وشهد عام 2019 نشوب خلافات حادّة بين سارة نخلة وزوجها أحمد عبدلله محمود، واتّهمته بالاستيلاء على أموالها، وما زال يرفض تطليقها رسمياً، مما دفعها لرفع دعوى قضائية للمطالبة بالطلاق.

من الأحداث المثيرة للجدل التي وقعت خلال هذا العام، هجوم حمو بيكا على مقر نقابة المهن الموسيقية، وتهديده لنقيب الموسيقيين هاني شاكر بعدما رفض إعطاءه تصريحاً للغناء، وقد أقامت النقابة دعوى قضائية ضده رغم اعتذار حمو بيكا من هاني شاكر من خلال مقطع فيديو نشره عبر حساباته على السوشيال ميديا.

زواج وأمومة

ورغم الأحداث المأسوية الكثيرة التي وقعت خلال عام 2019، فقد كان عاماً سعيداً بالنسبة الى بعض النجوم، ومنهم أنغام التي أعلنت في بداية العام زواجها من الموزع الموسيقي أحمد إبراهيم، ووصفته بـ"حب حياتها"، لكن هذه الزيجة تعرضت لانتقادات كثيرة بسبب فارق السنّ بينهما، ولكون أحمد إبراهيم متزوجاً من امرأة أخرى وله منها طفلان.

وفي بداية عام 2019، أعلنت ريهام حجاج عن زواجها من رجل الأعمال محمد حلاوة، وهو طليق ياسمين عبدالعزيز، وقد أثارت هذه الزيجة جدلاً كبيراً، حيث اتّهم كثر ريهام بخطف زوج ياسمين عبدالعزيز، وهو ما نفته بشدة مؤكدةً أن علاقتها به بدأت بعد انفصاله عن ياسمين. تزوجت هنا الزاهد من الفنان أحمد فهمي خلال هذا العام، وحضر حفلة زفافهما عدد كبير من النجوم، وكان حديث السوشيال ميديا لأيام عدة، كذلك تزوجت الإعلامية مي حلمي من المطرب محمد رشاد.

عام 2019 كان أيضاً عاماً سعيداً لعدد من النجوم الذين احتفلوا بزفاف أبنائهم، ومنهم ماجد المصري وهاني شاكر ونشوى مصطفى. حقق عدد من النجمات حلم الأمومة خلال عام 2019، ومنهن حنان مطاوع التي أنجبت فتاة سمّتها "أماليا"، وأوضحت أنها ستسعى للتوفيق بين حياتها الفنية والعائلية.

وفي أيار/مايو، أنجبت جنّات طفلة أطلقت عليها نفس اسمها، وعادت بعد فترة قصيرة لمواصلة نشاطها الفني. أما مي كساب فأنجبت خلال هذا العام طفلها الثالث، وقد أطلقت عليه اسم "نوح".(لها)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :