كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





نتفليكس تعرض "رجل المعجزات" رغم طلب الأردن منعه


01-01-2020 10:23 PM

عمون - بدأت شبكة "نتفليكس" العالمية، اليوم الأربعاء، عرض مسلسل "رجل المعجزات"، رغم طلب الهيئة الملكية الأردنية للافلام عدم عرضه بعد تصوير مشاهد منه داخل المملكة.

والعمل من بطولة الممثل التونسي البلجيكي، مهدي دهبي، وميشال موناغان، وتومر سيزلي، ومن إخراج الأسترالي، جيمس ماكتيغي. وأثار جدلاً حتى قبل طرحه.

وتدور أحداث المسلسل حول رجل غامض يظهر في سورية، يشرع في حشد الأتباع وإقامة المعجزات، وهو ما يثير انتباه وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية.

وحصل المسلسل حتى الآن على تقييم متوسط من قاعدة بيانات الأفلام في الإنترنت IMDb، إذ منحه مقيمو الموقع علامة 6.3 من عشرة.

ويحمل المسلسل الاسم العربي للمسيح، وهذا، بالإضافة إلى فكرة المسلسل نفسها، التي أثارت جدلاً وصل صداه إلى العرب والمسلمين.

وربط المسلمون بين أحداث المسلسل والقصة المعروفة حول ظهور المسيح الدجال في آخر الزمان.

وكتبت صحيفة "ذا غارديان" البريطانية "قد تكون النهاية قد كُشفت أصلاً" والتشابه بين قصة الدجال والمسلسل قد تكون صدفة أو أن "الكُتاب يستعيرون الأسماء والأيقونات من دين وثقافة لا يفهمونهما تماماً".

وكان مدير عام الهيئة الملكية للافلام مهند البكري أكد أن الهيئة طلبت من نتفلكس منع عرض مسلسل رجل المعجزات المصور أجزاء منه في الأردن.

وقال البكري في مؤتمر صحفي عقده الاثنين، إن المسلسل عبارة عن قصة خيالية لكنها تمس الثوابت الدينية في الأردن ويحتوي على مشاهد قد تفسر على أنها تتعارض مع قدسية الأديان وبالتالي قد ينتهك القوانين في البلاد.

وبين البكري ردا على سؤال عمون أن الهيئة لا تملك اجبار نتفلكس على عدم عرض المسلسل اذا لم توافق الشركة العالمية على طلب الأردن.

وأشار البكري أن الهيئة تستقبل النقد اذا عرض المسلسل، مشيرا إلى أن الأجزاء التي اطلعت عليها الهيئة من النص قبل بدء التصوير كانت منقوصة ولا تحتوي على مثل هذه المشاهد.

وأوضح أن المسلسل صور أجزاء منه في العاصمة عمان واجزاء أخرى في غور الأردن.

وقال إن صناعة الأفلام في الأردن حديثة، والهيئة تتعلم من تجاربها مستذكرا الأزمة التي خلقها فلم سابق لنتفلكس صور في الأردن.

وأكد البكري أن الهيئة الملكية الأردنية للأفلام متمسكة بمبادئها بحزم ولا سيما باحترام الحرية الإبداعية. لكن بصفتها مؤسسة عامة مسؤولة، لا تؤيد ولا تتغاضى عن رسائل قد تكون مخالفة لقوانين المملكة.

وقال "خلال الأشهر القليلة الماضية، عمل مجلس مفوضي الهيئة على مراجعة سياسته فيما يتعلق بتصوير الانتاجات في الأردن، وخلُص إلى ضرورة التأكد من أن محتواها لا يتناقض مع ثوابت الأردن".




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :