facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




العلماء يعثرون على آثار كويكب قديم في لاوس


02-01-2020 11:01 AM

عمون - اكتشف جيولوجيون شذوذًا كبيرًا في الجاذبية في لاوس، مما يشير إلى وجود حفرة يبلغ قطرها 20 كم. يعتقد الخبراء أن الحفرة العملاقة ظهرت كنتيجة لسقوط كويكب كبير منذ حوالي 780 ألف عام.

في أواخر ثلاثينيات القرن العشرين، وجد العلماء على شواطئ أستراليا وجنوب شرق آسيا رواسب من التكتيت - تشكيلات معدنية- والتي ظهرت على ما يبدو بسبب سقوط كويكب.

تم العثور على هذه التشكيلات في وقت لاحق في أجزاء مختلفة من أوراسيا، في المجموع تغطي من 10 إلى 30٪ من إجمالي مساحة الأرض.

على الرغم من سنوات البحث الطويلة، لم يتمكن الجيولوجيون من معرفة مكان سقوط النيزك بالضبط، وما هو حجمه وما هي العواقب الناجمة عنه، وفقًا لموقع Proceedings of the National Academy of Sciences.

بعد الدراسة، توصل علماء من سنغافورة والولايات المتحدة الأمريكية وتايلاند ولاوس، الذين يعملون في جامعة نانيانغ للتكنولوجيا، إلى أن الحفرة تقع تحت طبقات من الحمم البركانية المجمدة في إقليم هضبة بولوفن في جنوب لاوس.(سبوتنيك)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :