كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





العضايلة: الحكومة تحرص على دعم المشاريع المحافظة على الهوية الوطنية


02-01-2020 06:12 PM

عمون - أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد عودة العضايلة حرص الحكومة على دعم المبادرات والمشاريع الوطنية التي تسهم في المحافظة على هوية وتاريخ الدولة الأردنية، وتحقق الرؤى الملكية نحو مستقبل أفضل للأردن.

وأشار العضايلة خلال لقائه رئيس وأعضاء جمعية عون الثقافية الوطنية في دار رئاسة الوزراء اليوم الخميس، إلى انفتاح وتعاون الحكومة مع مؤسسات المجتمع المدني في سبيل تحقيق الجهد الجمعي في تعزيز وتمتين بنية المجتمع.

واستعرض، خلال اللقاء، جهود جلالة الملك عبدالله الثاني في دعم القضية الفلسطينية والتي تعد قضية الأردن المركزية الأولى، مشيرا إلى أن جلالته يكرس جهوده في مختلف المحافل العربية والدولية من أجل القضية الفلسطينية ودعم حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وثمّن العضايلة الجهد الذي تقوم به جمعية عون الثقافية الوطنية في إبراز هوية الدولة الأردنية التي سنحتفي بمئويتها العام المقبل، مبينا " نتطلع من خلال عملكم لدعم جهود الدولة في إبراز الهوية الوطنية وتاريخ الأردن الذي نعتز ونفتخر به".

ومن جهته، قدم رئيس الهيئة الإدارية لجمعية عون الثقافية الوطنية أسعد العزام عرضا عن الجمعية وهيكلها التنظيمي وأهدافها وأبرز المبادرات واللقاءات والندوات التي نظمتها منذ تأسيسها عام 2018.

وأشار العزام إلى المشروع الأبرز الذي تسعى الجمعية لإنجازه خلال الفترة المقبلة، والذي يحمل عنوان "توثيق الدور الوطني والقومي للشعب الأردني في الدفاع عن فلسطين ودعم حركات التحرر في بلاد الشام"، مبينا أن المشروع يقوم على ثلاث مراحل زمنية تغطي كل منها 50 عاماً، وصولاً إلى موسوعة توثيق وطنية لتاريخ الأردن وشعبه.

ولفت إلى أن الجمعية تهدف إلى كتابة وحفظ وأرشفة تاريخ الأردن ونشر الثقافة الوطنية بين أبناء المجتمع الأردني لإبراز الدور الوطني والقومي للأردن وشعبه في بناء الدولة الأردنية.

وجرى خلال اللقاء حوار حول العديد من القضايا الوطنية والمحلية، إذ طالب عدد من أعضاء الجمعية الحكومة بتعزيز الروح الوطنية لدى المجتمع وخصوصا الشباب والنشء من خلال عقد محاضرات وندوات لطلبة المدارس والجامعات.

وأشاروا إلى أهمية المحافظة على الأرشيف الخاص بالدولة الأردنية، ودعم مؤسسات الإعلام الرسمي لإنتاج أفلام وثائقية تجسد وتوثق تاريخ الأردن بهدف إبرازه للمجتمع بمختلف فئاته.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :