facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




العمل: الخلافات والتلويح بتسريح عمال لا يرتبط بالوضع الاقتصادي


02-01-2020 09:41 PM

عمون - قالت وزارة العمل في بيان الخميس، إن الخلافات العمالية والتلويح بتسريح عمال وتأخير الرواتب لا يرتبط دوماً بالوضع الاقتصادي.

وأضافت الوزارة في بيانها أن سبب الخلاف العمالي في شركة الابيض للأسمدة والكيماويات متعلق بالشركاء انفسهم، ومتعلق بمسألة ضخ السيولة أثر اختلافهم بطريقة العمل الذي أدى الى عدم إجراء تحويلات مالية والحصول على تسهيلات بنكية، كما أنه على إثر شكوى تقدمت بها النقابة العامة للعاملين في التعدين قامت الوزارة بتنفيذ زيارات تفتيشية على هذه الشركة لمراقبة ومتابعة تنفيذ احكام قانون العمل الاردني بشكل عام وفيما يخص الاجور على وجه الخصوص.

واوضحت الوزارة ان الخلاف مرتبط بنية الشركة تسريح 43 عاملاً عقودهم مؤقتة انتهت مدتها بنهاية العام الماضي.

ولفتت إلى قيامها بعقد اجتماعات مع ادارة الشركة وقامت ايضاً بعدة زيارات تفتيشية من خلال مديرية التفتيش في الوزارة، واتخذت الوزارة الاجراءات القانونية بحق الشركة وفقا لاحكام المادة 46/أ من قانون العمل الاردني رقم 8 لسنة 1996 وتعديلاته وبالأخص فيما يتعلق بموضوع الأجور، هذا وسيجتمع الشركاء في الأيام القليلة القادمة لتحديد التوجهات والخيارات المستقبلية.

ومن جانب آخر، أوضحت الوزارة أن هناك شكاوى وردت لها عن قيام شركة النسيم للصناعات الغذائية (جبري) بتأخير رواتب العاملين فيها لشهر تشرين الثاني.

وقالت الوزارة إنها قامت باتخاذ الاجراءات القانونية بحق الشركة وفقا لاحكام المادة 46/أ من قانون العمل الاردني رقم 8 لسنة 1996 وتعديلاته، وتبين من خلال الزيارات التفتيشية بان الشركة تمر بصعوبات تسويقية لمنتجاتها في فصل الشتاء، حيث أن معظم منتجات الشركة من المثلجات وهذا يتعلق باستراتيحية الشركة التسويقية وتنوع منتجاتها ، واجرت وزارة العمل العديد من الزيارات والاجتماعات مع الشركة ، وعلى ضوء ذلك ستقوم الشركة بدفع رواتب الموظفين في الوقت المحدد ولا نية للشركة بتسريح اي عامل.

وأكد البيان ان الوزارة لا زالت تتابع حالة الخلافات العمالية في الشركتين وبما يحقق مصلحة الجميع وعدم ضياع حقوق العمال.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :