كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





نجم ليفربول أفضل لاعب برازيلي في أوروبا


02-01-2020 10:35 PM

عمون - هنأ نادي ليفربول حارسه الأول على فوزه بجائزة ”السامبا الذهبية“ لأفضل لاعب برازيلي في أوروبا للعام 2019، ليصبح أول حارس مرمى يفوز بهذه الجائزة.

وتُوج أليسون باكير حارس روما السابق ببطولة أوروبا الموسم الماضي مع ليفربول وكأس العالم للأندية الشهر الماضي في قطر، وكذلك كأس كوبا أمريكا مع منتخب بلاده الصيف الماضي ليحقق العديد من الألقاب الفردية.

وأصبح أليسون باكير أول حارس مرمى يفوز بجائزة السامبا الذهبية التي يحسمها استطلاع رأي مشترك بين الجماهير والصحفيين واللاعبين السابقين بحصوله على 35.54% من الأصوات.

واحتل زميله في ليفربول روبيرتو فيرمينو، الفائز بالجائزة العام 2018، المركز الثاني بنسبة (23.48%) ثم تياغو سيلفا قائد باريس سان جيرمان في المركز الثالث (10.46%). واحتل لاعب وسط ليفربول فابينيو المركز الرابع.

ومن المثير للانتباه غياب نيمار مهاجم باريس سان جيرمان وكذلك فيليب كوتينيو لاعب وسط ليفربول السابق والمعار حاليا إلى بايرن ميونخ عن قائمة الأوائل للفائزين.

عام مميز لباكير

وفاز الحارس البرازيلي بجائزة أفضل حارس مرمى في العالم في حفل الكرة الذهبية الذي تقيمه مجلة ”فرانس فوتبول“ الفرنسي، متفوقا على الألماني مارك تير شتيغن حارس برشلونة الذي حل ثانيا ومواطنه البرازيلي إيدرسون حارس مانشستر سيتي الذي جاء ثالثا.

وقاد أليسون باكير فريقه ليفربول لتحقيق لقب دوري أبطال أوروبا للمرة السادسة في التاريخ ولأول مرة في تاريخ الحارس البرازيلي الذي انضم إلى ليفربول قادما من روما صيف العام 2018، مقابل صفقة تاريخية وصلت قيمتها إلى 55 مليون جنية إسترليني.

وتُوج أليسون باكير أيضا بجائزة أفضل لاعب في نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي ضد توتنهام، بعد الأداء الرائع الذي قدمه ونجاحه بالحفاظ على شباكه نظيفة في المباراة النهائية. (وكالات)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :