كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





صحيفة: اميركا طلبت من الأردن تعزيز حمايتها للمصالح الأمريكية


03-01-2020 04:17 PM

عمون - قالت صحيفة عكاظ أن الولايات المتحدة الأمريكية طلبت من الأردن تعزيز حمايتها للمصالح الأمريكية على الأراضي الأردنية، فيما نشرت قوى الأمن الأردنية تعزيزات إضافية حول مقار السفارة في عمان والمؤسسات التابعة لها.

وأضافت الصحيفة ان شهود عيان بأن تحركات عسكرية أردنية بدأت في شمالي وشرقي البلاد حيث توجد القواعد العسكرية الأمريكية كإجراء احترازي تحسباً لأي اعتداءات.

يأتي ذلك في وقت اتخذت السفارة الأمريكية في العاصمة الأردنية عمان اليوم (الجمعة)، إجراءات طارئة لاستقبال رعايا الولايات المتحدة المقيمين في العراق، فيما غادرت فرق أمريكية ترافقها عربات عسكرية أردنية وعربات لقوات المارينز إلى الحدود الأردنية العراقية لاستقبال الرعايا الذين غادروا العراق برا.

وأرسلت السفارة في عمان طائرة خاصة إلى أربيل لإجلاء الرعايا الذين قد يتمكنون من الوصل إلى إقليم كردستان نظرا لصعوبة الأوضاع والمخاطر في مطار بغداد.

وكانت السفارة الأمريكية في بغداد وفي أعقاب عملية اغتيال سليماني وأبو مهدي المهندس، قد حثت رعاياها على مغادرة العراق على الفور عبر الخطوط الجوية كلما أمكن ذلك، وإذا فشل ذلك فإلى البلدان الأخرى عن طريق البر.

وعلقت القنصلية العامة جميع العمليات حتى إشعار آخر داعية المواطنين الأمريكيين إلى عدم الاقتراب من السفارة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :