كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





مع مطلع 2020 .. "سامسونغ" تعلن رسميا عن هاتفين جديدين اقتصاديين


03-01-2020 09:19 PM

عمون - بعد أسابيع من التسريبات والشائعات، كشفت شركة "سامسونغ" الكورية الجنوبية، اليوم الجمعة، عن أولى مفاجآتها لعملائها، في مطلع العام الجديد 2020، وهي عبارة عن هاتفين ذكيين اقتصاديين.

وأعلنت الشركة عبر موقعها الرسمي، عن هاتفي "غلاكسي إس 10 لايت" و"نوت 10 لايت"، وهما نسخ اقتصادية خفيفة من هاتفي "غلاكسي إس 10" الذي طرح في مطلع 2019، و"غلاكسي نوت 10" الذي أطلق في صيف 2019.

وعلى الرغم من عدم إفصاح "سامسونغ" عن أسعار الهاتفين الجديدين، إلا أنها اكتفت بالتصريح عبر موقعها "أنها هواتف تضم مميزات متطورة وأسعار معقولة".

ويحتوي هاتف "غلاكسي إس 10 لايت"، معالجا ثماني "سنابدراغون 855" من كوالكوم، مع ذاكرة وصول عشوائي (رام) بحجم 6 أو 8 غيغابايت، وذاكرة تخزين داخلية بسعة 128 غيغابايت.

ويقدم الهاتف 3 كاميرات خلفية بدقة 48 ميغابكسل للرئيسية، مع فتحة عدسة f/2.0، وكاميرا للتصوير الفائق العرض بدقة 12 ميغابكسل وفتحة عدسة f/2.2، والثالثة بدقة 5 ميغابكسل للتصوير القريب Macro، مع فتحة عدسة f/2.4، أما الكاميرا الأمامية فهي بدقة 32 ميغابكسل مع فتحة عدسة f/2.0.

بينما يمتاز هاتف "نوت 10 لايت" أنه أول هاتف من "سامسونغ" يدعم تقنية التثبيت البصري الجديدة "Super Steady OIS"، التي يقال إنها توفر تثبيتا أفضل مما توفره الهواتف الرائدة.
ولأنه ينتمي إلى سلسلة "غلاكسي نوت"، فإن هاتف "نوت 10 لايت" يأتي مصحوبا مع القلم الإلكتروني "S Pen"، مع دعم تقنية "Air Command".

ولم تكشف الشركة عن مواصفات معالج الهاتف، ولكنها قالت إنه ثماني النوى بمعمارية 10 نانومتر بتردد 2.7 غيغاهرتز، أما ذاكرة الوصول العشوائي (رام)، فهي بحجم 6 أو 8 غيغابايت، وذاكرة التخزين الداخلي بسعة 128 غيغابايت.

وتختلف الكاميرات الخلفية الثلاث لهذا الهاتف عن كاميرات "غلاكسي إس 10 لايت" من ناحية الدقة، إذ تأتي كل كاميرا بدقة 12 ميغابكسل، ولكنها تختلف في فتحة العدسة، فهي f/1.7 للرئيسية، و f/2.2 للثانية، و f/2.4 للثالثة.

ولم توفر شركة "سامسونغ" عبر موقعها الرسمي أي معلومات حتى الآن، بشأن أسعار هاتفي "غلاكسي إس 10 لايت" و"غلاكسي نوت 10 لايت"، أو تواريخ طرحهما، أو حتى الأسواق التي سيتم بيعها فيها.

ويأتي إعلان "سامسونغ" الرسمي عن هاتفيها الجديدين، قبل أيام من انطلاق معرض الإلكترونيات الاستهلاكية "CES 2020"، المقرر انعقاده في الفترة من 7 إلى 10 يناير / كانون الثاني المقبل في مدينة لاس فيغاس الأمريكية.(سبوتنيك)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :