facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




منخفض جوي جديد الاربعاء .. أمطار واجواء باردة


05-01-2020 02:01 PM

عمون - قال موقع طقس العرب اليوم الاحد إن تأثر المملكة بالمنخفض الجوي الحالي ينحسر، ليل الأحد/الاثنين، وتتراجع خلال نهار الاحد فرص هطول الأمطار.

واضاف أن المنخفض الجوي يبتعد عن المملكة تدريجيا ليل الأحد/الاثنين ويستقر الطقس مؤقتا نهار الاثنين حيث تسود أجواء صافية وباردة مع تفرق بعض الغيوم على ارتفاعات مختلفة.

نشاط في سرعة الرياح الثلاثاء في مقدمة لمنخفض جوي يبدأ الأربعاء:

تنشط الرياح الجنوبية الغربية يوم الثلاثاء في مختلف مناطق المملكة تعمل على اثارة الغبار والاتربة في المناطق الصحراوية، وتتفرق الغيوم على ارتفاعات مختلفة تعمل على هطول زخات أمطار خفيفة وعشوائية الطابع

الأربعاء منخفض جوي من الدرجة الثانية قابل للتطور:

مع استمرار سيطرة مرتفع جوي في مناطق واسعة من غرب القارة الاوروبية وغرب البحر المتوسط، تندفع المزيد من الكتلة الهوائية الباردة نحو وسط وشرق البحر المتوسط خلال الفترة القادمة، وبالتالي تتشكل المزيد من المنخفضات الجوية مع توقعات بأن تتحرك شرقا نحو بلاد الشام.

ويراقب طقس العرب تحرك منخفض جوي نحو المملكة قادما من وسط البحر المتوسط يوم الأربعاء، يترافق بكتلة هوائية شديدة البرودة من جديد، حيث يتجدد هطول الأمطار والأجواء الباردة في مختلف مناطق المملكة.

وصنّف كادر التنبؤات الجوية في طقس العرب المنخفض الجوي على أنه من الدرجة الثانية بحسب مقياس طقس العرب في تصنيف شدة المنخفضات الجوية وهي درجة المنخفضات الجوية الاعتيادية، مع امكانية تطور المنخفض الجوي خلال التحديثات القادمة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :