facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أفضل توجهات اللياقة البدنية في 2020


05-01-2020 02:19 PM

عمون - أصبحت اللياقة البدنية أمراً هاماً بالنسبة للجميع في عصرنا الحالي، وتحولت إلى توجه يتبعه الكثير من الأشخاص لتحسين حالتهم الصحية والتخلص من الوزن الزائد.
وقد أوردت صحيفة تايمز أوف إنديا قائمة تشمل مجموعة من أهم توجهات اللياقة البدنية في العام الجديد، على النحو التالي:

1- اللياقة الوظيفية
اللياقة الوظيفية تعني في الأساس تكرار الأنشطة المعتادة التي يؤديها الأشخاص في حياتهم اليومية. ربما يقومون بهذه الأنشطة في المنزل أو في العمل أو في صالة الألعاب الرياضية. تساعد اللياقة الوظيفية عضلاتك على العمل معاً وإعداد جسمك للمهام اليومية، كما أنها تعمل على تكييف عضلاتك للقيام بكل المهام بنفس القوة.

2- اللياقة النشطة
اللياقة النشطة عبارة عن مجموعة من التمارين منخفضة الكثافة، والتي تساهم في إراحة العضلات بشكل تدريجي. ويعتبر تمرين التمدد أحد أهم هذه التمارين التي تحسن لياقة الجسم وحركته ومرونته. كما أن هذا التوجه مفيد في منع العضلات من التقرح.

3- برامج الصحة والعافية في مكان العمل
كثير من الناس يجلسون على مكاتبهم لفترة أطول من المفترض، وهذا ليس بالأمر الصحي على الإطلاق لأجسامنا، لذلك بدأت العديد من أماكن العمل في تعزيز البرامج الصحية، وتنظيم جلسات التأمل وممارسة التمارين. هذا يساعد أيضاً على زيادة الإنتاجية وإدارة الإجهاد.

4- برامج التغذية والطعام الصحي
سواء كنت تمارس التمارين الرياضية أم لا، فإن تناول وجبة مغذية أمر مهم دائماً، لذا فإن التوجه نحو اللياقة البدنية والتغذية وبرامج الأكل الصحي ستشهد بالتأكيد ارتفاعاً ملحوظاً في العام الجديد. لا يمكن تحقيق اللياقة البدنية بمجرد التواجد في صالة الألعاب الرياضية، فأهمية النظام الغذائي تماثل أهمية ممارسة الرياضة.
(AE24)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :