facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ربط السفارات الأردنية في الخليج العربي بالاحوال المدنية الكترونياً


05-01-2020 03:47 PM

عمون - أعلنت دائرة الأحوال المدنية والجوازات عن البدء بربط عدد من السفارات والقنصليات الأردنية في الخارج مع نظام دائرة الاحوال المدنية والجوازات الكترونياً. وذلك بالتنسيق مع وزارة الخارجية ووزارة الاقتصاد الرقمي والريادة.

وبين مدير عام دائرة الأحوال المدنية والجوازات فهد العموش أن المرحلة الأولى من الربط الالكتروني بين السفارات الاردنية في الخارج مع النظام الالكتروني لدائرة الاحوال المدنية والجوازات قد شملت ربط السفارات الأردنية في كل من:(الرياض، أبو ظبي، الدوحة، مسقط، المنامة، الكويت) والقنصليتين الاردنيتين في (جدة، ودبي). مبينا ان الربط الالكتروني لتلك السفارات جاء انسجاما مع التوجهات الحكومية الداعية دوما للتسهيل على المواطنين وتماشيا مع تقديم خدمات الدائرة إلكترونيا وصولاً لتنفيذ خطة التحول الإلكتروني لخدمات الدائرة وتقديم الخدمة المثلى للمواطنين؟

واضاف العموش ان الربط الالكتروني مع السفارات الاردنيه في تلك الدول جاء نظرا لوجود اعداد كبيره من المواطنين الاردنيين مقيمين في تلك الدول مشيرا الى انه سيتم استكمال ربط باقي السفارات الأردنية في الخارج مع نظام دائرة الاحوال المدنية والجوازات الكترونياً تباعاً خلال المرحلة المقبلة،

وأشار العموش أن ربط السفارات الاردنيه في الخارج مع نظام دائرة الأحوال المدنية والجوازات الكترونيا جاء تمهيدا لاطلاق الخدمات الالكترونية للاردنيين المقيمين في الخارج حال استكمال الاجراءات الفنيه والاداريه اللازمة .

يشار الى ان دائرة الاحوال المدنيه والجوازات قد أطلقت خدمة اصدار خدمات الكترونية للمواطنين الاردنين المقيمين (داخل المملكه وخارجها) متعلقة باصدار الشهادات المسجلة مسبقاً للواقعات الحيوية (الولادة، الوفاة، الزواج، الطلاق، قيد فردي، قيد عائلي) باللغتين العربية والانجليزية، وكذلك خدمة الادلاء بالعنوان المصرح.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :