facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




محافظ مأدبا: منع دخول المواشي بمحمية الحمرة تدريجيا


05-01-2020 05:41 PM

عمون - اعلن محافظ مأدبا الدكتور بلال النسور عن إعادة تأهيل محمية الحمرة هذا العام وعودة الحياة البرية والزراعية اليها على مراحل وهي تقع غرب جبل نيبو باتجاه الأغوار ومساحتها حوالي 20 الف دونم.

وبين النسور أن ترحيل مربي المواشي سيكون ايضا تدريجيا حسب العمل وسيتم تأمينهم في منطقة قريبة من المحمية، مؤكدا ان لا ضرر عليهم من ذلك الاجراء.

وأشار الى ان تطوير وتأهيل المحمية سيزيد من فرص العمل وجذب السائح للمكان وانشاء المشاريع وتطوير المنطقة في المستقبل القريب بحيث ستكون البداية بتأهيل 2000 دونم هذا العام.

وكان مربو المواشي قد تفاجأوا بقرار مديرية زراعة قصبة مأدبا بطلب ترحيلهم من المحمية التي كانت مرعى لمواشيهم منذ عشرات السنين ويتم اخذ اغنامهم الى المناطق الغورية الدافئة شتاء.

وقال المزارع بركات احمد السيوف: نحن نملك اعدادا كبيرة من الاغنام تزيد على 10 آلاف راس موجودة في الحمرة طلبا للدفء وخوفا من نفوقها اذا ما تعرضت للبرد الا ان المديرية امهلتنا بالرحيل من المنطقة ليوم الاحد رغم انه لا توجد ارض مزروعة ولا اعشاب والمنطقة عبارة عن ارض لم تتم زراعتها سابقا.

وطالب مربي الماشية عودالله سليمان الخمايسة بتدخل الجهات المعنية لوقف القرار واتخاذ القرار اللازم بعدم الترحيل. (بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :