facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




البطاينة: موازنة العمل متواضعة


05-01-2020 09:41 PM

عمون - طالبت اللجنة المالية النيابية، بإعداد دراسة لدمج هيئة تنمية المهارات ومؤسسة التدريب المهني، والشركة الوطنية للتشغيل وتوحيدها تحت مظلة واحدة.

ووصفت اللجنة خلال اجتماع عقدته اليوم الأحد برئاسة النائب الدكتور خالد البكار، وحضور وزير العمل نضال البطاينة والمدراء العامين للمؤسسات التابعة لها، الخطط والبرامج التي تتبناها وزارة العمل من خلال مؤسسة التدريب المهني وهيئة تنمية المهارات بعدم قدرتها على تحقيق النتائج المرجوة في تخفيض معدلات البطالة التي ارتفعت عام 2019.
وطالب أعضاء من اللجنة المالية النيابية بإيقاف ما وصفوه بالهدر المالي على برامج لا تحقق نتائج إيجابية.

إلى ذلك، استعرض وزير العمل نضال البطاينة موازنة الوزارة والتي اعتبرها بالمتواضعة مقارنة بحجم العمل الواقع على عاتقها.

وقال، إن الوزارة حققت خلال عام 2019 عدداً من الإنجازات المتعلقة بمختلف الجوانب التشريعية والإدارية، إضافة إلى تعزيز ثقافة الإنتاجية والتشجيع على المشاريع المختلفة للافراد.

وأشار إلى أن وزارة العمل اتخذت قراراً بإغلاق 29 مهنة أمام العمالة الوافدة، وهذا فيه تشدد من قبل وزارة العمل.
من جانبه، قال رئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر، إن هناك نظاماً جديداً سينعكس على عمل ديوان الخدمة وانشطته، وأنشطة معهد التدريب، موضحا بأن موازنة الديوان انخفضت هذا العام مقارنة بعام 2019 بحيث بلغت 4 مليون دينار، بالرغم من مجانية الخدمات التي يقدمها للافراد وللقطاعين العام والخاص.

بدوره، قال مدير عام مؤسسة الضمان الاجتماعي في حازم الرحاحلة ان المؤسسة قامت بتحويل 527 مليون دينار بدل فوائد تامينية لصالح صندوق استثمار أموال الضمان خلال العام الماضي، إضافة إلى إنجازات متعلق بالجانب التشريعي متعلقة بتعديل قوانين واقرار أنظمة وتعليمات. من جانبها، قالت مدير عام صندوق استثمار أموال الضمان خلود السقاف ان موجودات الصندوق مع نهاية أيلول من العام الماضي بلغت 10.9مليار دينار، فيما بلغت إجمالي الأرباح بذات الفترة 442 مليون دينار.

وأشارت إلى أنه تم تمويل مشاريع متعددة منها الباص السريع بين عمان والزرقاء، ومستشفيات، وجمرك الماضونة، واسهم استراتيجية، مشيرة إلى أن الصندوق يبحث أيضا عن شركاء استراتيجين في البنية التحتية، والصحة والتعليم وغيرها من المشاريع. وتحدث المدراء العامون لمؤسسة التدريب المهني، وهيئة تنمية المهارات، والشركة الوطنية للتشغيل عن ملامح موازنة مؤسساتهم، والإنجازات التي حققتها، إضافة إلى أبرز التحديات والمعيقات التي واجهت عملهم، مطالبين بدعمهم لتمكينهم من القيام بدورهم.

وحضر الإجتماع النواب رياض العزام ومعتز ابو رمان، وموسى الوحش، وخالد أبو حسان، وهدى العتوم، وصفاء المومني، ورسمية الكعابنة، ومنصور مراد، ونواف النعيمات، وعمر قراقيش، وعيسى الخشاشنة، وإبراهيم بني هاني، بالإضافة إلى مدير عام دائرة الموازنة العامة بالوكالة مجدي القرشي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :