facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الحسين التقنية توقع إتفاقيتين لإطلاق "الإبتكار التكنولوجي"


07-01-2020 10:00 AM

عمون - وقعت جامعة الحسين التقنية إتفاقيتي تعاون تقني مع شركتي Hello world kids المتخصصة في تعليم البرمجة لطلبة المدارس و شركة MindLab المتخصصة في مجال تطوير التعليم.

وتأتي هاتين الإتفاقيتين ضمن سياسة الجامعة الهادفة لترسيخ ثقافة البرمجة ونشرها على نطاق واسع في المملكة لتشمل طلبة المدارس الأردنية وبالأخص الحكومية بالإضافة الى طلبة الجامعات الأردنية الأخرى. وكما تهدف لتبادل الخبرات والتعاون في تصميم وتقديم برامج تدريبية نوعية تمكن الطلبة من بناء كفاءاتهم في مجالات التكنولوجيا المتقدمة والتفكير التصميمي.

ووقع الإتفاقية رئيس جامعة الحسين التقنية معالي الدكتور لبيب الخضرا، و مدير عام شركة Hello world kids المهندسة حنان خضر و السيد حمزة ارسبي مدير عام شركة mind lab، بحضور مجموعة من أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية في الجامعة، و كبار موظفي الشركتين.

وبموجب الإتفاقية سيعمل جميع الأطراف على إطلاق مبادرة "الإبتكار التكنولوجي" لتحفيز ملكة الابتكار لدى الشباب الأردني بما فيهم طلبة الحسين التقنية، واستقطاب وتدريب طلبة المدارس من الفئة العمرية (8-16) سنة خارج أوقات الدوام المدرسي وفي العطلة الصيفية لتدريبهم على مشاريع صغيرة بغرض تحفيزهم وتنمية مهاراتهم التقنية والابداعية.

وبحسب رئيس الجامعة ستتيح هذه الشراكة الفرصة لجميع الطلبة بما فيهم طلبة الحسين التقنية والمتدربين لديها لعمل تجارب تقنية في مقر الشركين والاستفادة من خبراتهم العملية في مجال البرمجة والوصول الى أحدث التقنيات العالمية المستخدمة في هذا مجال.

وأكد الخضرا، اهتمام الجامعة بمجال البرمجة قائلا" لقد عملت الجامعة على إعطاء مساقات إثرائية مجانية لجميع طلبتها في هذا التخصص وكان إقبال طلبة الهندسة على البرمجة مدهشا حيث ألتحق بالمساق أكثر من 100 طالب وطالبة من تخصصات الهندسة المختلفة في الجامعة، حيث ساعدهم المساق على التطور في طرق التفكير و التصميم و مواكبة المستجدات التكنولوجية المتسارعة، حيث لم يعد من الممكن فصل البرمجة عن أي تخصص في العالم.

وبدورها أعربت المهندسة حنان خضر، عن سعادتها بهذه الشراكة وبدور الجامعة في نشر الوعي بأهمية البرمجة، مؤكدة أن البرمجة هي لغة التواصل العالمية الحالية وان هذه الشراكة ستعزز من قدرات طلبة المدارس والجامعات والخريجين الباحثين عن عمل بمواكبة أحدث التطبيقات و الأنظمة العالمية المتخصصة في مجال البرمجة.
ومن ناحيته ثمن السيد حمزة ارسبي ،الشراكة مع جامعة الحسين التقنية، مؤكدا دور القطاع الخاص و الأكاديمي في تنمية العملية التعليمية، حيث أن هذه الشراكات ستمنح الطلبة فرص تدريب حقيقية تحقق الفائدة المشتركة للمتعلم والشركة المستضيفة.

وتعتبر شركة Hello world kids اردنية ناشئة تعنى بتطوير مناهج البرمجة للمدارس و منصاتها التعليمية التفاعلية، و تقديم التدريب لطلبة المدارس في مجال البرمجة. فيما تعنى شركة Mind lab الأردنية الناشئة بتقديم التدريب لطلبة المدارس والجامعات في مجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضياتSTEM

وتعتبر جامعة الحسين التقنية إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد، أحدث جامعة تقنية أردني وتمنح الدرجة الجامعية المتوسطة و البكالوريوس في تخصصات الهندسة و علوم الحاسوب.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :