facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




116 ألف أردني مشترك بالضمان على الحد الأدنى للأجور


07-01-2020 01:12 PM

عمون - قال الناطق الرسمي باسم المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي موسى الصبيحي إن عدد المؤمن عليهم الفعّالين وصل حالياً إلى مليون و 336 ألف مشترك من ضمنهم 72 ألف مشترك اختياري، وأن المتوسط العام لأجور كافة المؤمن عليهم الفعّالين يبلغ حالياً 534 ديناراً.

وأضاف إن عدد الأردنيين المشتركين بالضمان إلزامياً من خلال عملهم لدى منشآت داخل المملكة وعلى راتب الحد الأدنى للأجور المعتمد حالياً وهو 220 ديناراً بلغ 116 ألف مؤمّن عليه أردني، يشكّلون ما نسبته 9ر9 بالمئة من العاملين الأردنيين المؤمّن عليهم إلزامياً بالضمان.

ودعا الصبيحي كافة العاملين في مختلف القطاعات إلى التحقق من بياناتهم في الضمان لا سيّما ما يتعلق بالرواتب والأجور الخاضعة لاقتطاعات الاشتراك بالتأمينات، والتأكّد من أنها صحيحة وحقيقية كون حقوقهم التأمينية والتقاعدية المستقبلية تعتمد على مستويات هذه الأجور.

(بترا - عبدالقادر الفاعوري)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :