facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




التخطيط تجري دراسات لتقييم اثر المساعدات الخارجية


07-01-2020 01:13 PM

عمون - تجري وزارة التخطيط والتعاون الدولي وبالتنسيق مع الجهات المانحة دراسات لتقييم اثر المساعدات الخارجية في القطاعات الرئيسية الهامة مثل قطاع المياه والتعليم والصحة والطاقة.

وقالت الوزارة على حسابها في موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، إنه "سيتم نشر هذه الدراسات حال الانتهاء من إعدادها"، مشيرة الى أن هذه "المنح تخضع لجميع القوانين والأنظمة والتعليمات المالية والرقابية ورقابة الجهات المانحة وفقاً لقوانينها وأنظمتها بمعنى أن هناك جهتين رقابيتين على تنفيذ المشروع".

وفيما يتعلق بأنواع المساعدات الخارجية التي تحصل عليها المملكة، بينت الوزارة انها تحصل على المنح الاعتيادية والإضافية لدعم الموازنة العامة ولتمويل مشاريع تنموية ودعم خطة الاستجابة الأردنية للأزمة السورية.

كما تحصل الوزارة على القروض الميسرة لدعم الموازنة العامة ولتمويل مشاريع تنموية، وتمتاز هذه القروض بأن شروطها التمويلية ميسرة، وذات اسعار فائدة منخفضة تتراوح بين صفر بالمئة الى 4 بالمئة، وفترة سداد تتراوح ما بين 15- 40 سنة متضمنة فترة سماح تتراوح بين 5-7 سنوات.

وأضافت الوزارة، إن الدول والجهات المانحة والتمويلية تقوم بتقديم مساعدات فنية للأردن من خلال استقدام الخبراء والمتطوعين، وبرامج التوأمة، والبعثات الدراسية والدورات التدريبية وإعداد دراسات تنموية وتحليله وأجهزة ومعدات.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :