facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




سيارات فاخرة متقاعدة تستحق العودة للحياة


07-01-2020 10:12 PM

عمون - في حالة قمنا بإلقاء نظرة على عالم صناعة السيارات، سوف نجد أن هناك عدة سيارات فاخرة متقاعدة تستحق بالفعل العودة للحياة، ولذلك سوف نستعرض معكم اليوم بعض أبرزها.

أولدزموبيل تورنيدو

أطلقت اولدزموبيل هذه الكوبيه الفاخرة في 1966 لتأتي مع محرك V8 أيقوني سعة 7 لتر بقوة 385 حصان مع ناقل أوتوماتيكي 3 سرعات مبتكر عالي الأداء، والذي قدم تجربة تحكم وتوجيه جيدة للغاية، حيث استمرت السيارة بالعمل لما يزيد عن 4 أجيال حتى 1992 عندما بدأ الكثير من الناس يبتعدون عن هذه الشريحة من السيارات.

فولكس واجن فايتون

كانت هذه سيارة فاخرة جيدة للغاية، ولكنها في الوقت نفسه لم تحصل على نصيبها من السيط والشهرة، حيث لم يسمع عنها الكثيرين أبداً، وقد أطلقت في 2003 مع محرك بنزين وديزل بقوة 335 حصان مع ناقل يدوي 5 سرعات أو أوتوماتيكي 6 سرعات، إضافة لتجربة ركوب ممتعة، ولكن مبيعاتها المنخفضة أدت لوقفها في 2016.

كاديلاك XTS

تعد XTS من أهم عدة سيارات فاخرة متاحة للبيع حالياً، حيث تأتي مع محرك مزدوج التيربو بتسارع قوي وأداء جيد، لذلك نجد أن هذه السيارة منخفضة السعر تتمتع بجودة عالية بتجربة الركوب والأداء والمقصورة والراحة، ولكن الشركة أعلنت عن وقف إنتاجها مؤخراً، ولكنها لا تزال متوفرة لدى عدة وكالات.

بورشه 928

بورشه 928 كانت هي أول سيارة من العلامة الألمانية المعروفة تأتي مع محرك V8 أمامي ودفع خلفي، حيث سبقت عصرها بالتوجيه الرياضي والتحكم القوي مع تصميم مستقبلي وشكل جذاب ومقصورة فاخرة، وقد أطلقت لأول مرة في 1978 كبديل لطراز 911 مع محرك قوي، حيث أتت في التسعينات بفئة GTS مع محرك قوية للغاية V8 سعة 5.4 لتر بقوة 350 حصان وتسارع 0-100 كم/س خلال أقل من 6 ثوان، ولكن بسبب ارتفاع السعر وقلة المبيعات مع مشكلات بسيط مثل ضعف أداء الناقل اليدوي، تم في النهاية وقف إنتاجها.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :