كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





تحطم طائرة اوكرانية ومصرع 180 شخصا


08-01-2020 09:22 AM

عمون - أعلن التلفزيون الإيراني، مصرع 180 شخصا، جراء تحطم طائرة أوكرانية، بعد دقائق على إقلاعها من مطار الإمام الخميني في طهران.

وأكد علي كاشاني، مدير العلاقات العامة بشركة مدينة مطار الإمام الخميني الدولي في تصريح لوكالة أنباء "فارس"، أن الطائرة المنكوبة من طراز بوينغ، وسقطت بعد إقلاعها من المطار أثناء توجهها إلى العاصمة الأوكرانية كييف.

وأشار إلى أن الطائرة سقطت بين بلدتي برند وشهريار غرب طهران القريبة من المطار الكائن في جنوب غرب طهران، متوقعا أن يكون خللا فنيا وراء سقوطها.

من جهته أكد المتحدث باسم منظمة الطيران المدني الإيرانية، أن الطائرة الأوكرانية كانت تقل 170 راكبا بالإضافة إلى أفراد الطاقم، وأنها من طراز بوينغ 737.

وأكد أنه تم إرسال فرق الإنقاذ إلى مكان سقوط الطائرة المنكوبة.

وقطع الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي زيارته إلى سلطنة عمان وعاد بشكل عاجل إلى كييف بسبب كارثة الطائرة الأوكرانية في طهران التي قضى فيها 180 شخصا.

وذكرت خدمة الصحافة في الرئاسة الأوكرانية، أن زيلينسكي اعرب عن تعازيه لأقارب القتلى في حادث تحطك طائرة البوينغ وعددهم 180 شخصا.

وكتب زيلينسكي صباح الأربعاء على فيسبوك"الأخبار الرهيبة من الشرق الأوسط. هذا الصباح بعد الإقلاع من مطار الإمام الخميني الدولي (طهران)، تحطمت طائرة ركاب تابعة لشركة الخطوط الجوية الدولية الأوكرانية بالقرب من المطار. ووفقا للبيانات الأولية ، توفي جميع الركاب وأفراد الطاقم. سفارتنا ستقدم معلومات عن ظروف المأساة وقوائم الموتى. أتقدم بأحر التعازي لعائلات وأصدقاء جميع الركاب وأفراد الطاقم".

ونقلت وكالة أنباء الطلبة (إيسنا) عن رئيس الهلال الأحمر الإيراني عنه قوله "حتما هناك استحالة بأن يكون هناك ناجون".وكانت وسائل إعلام محلية ذكرت أن الطائرة، التي كان على متنها 176 شخصا، سقطت قرب العاصمة الإيرانية.

من جهتها، قالت وكالة الأنباء الرسمية الإيرانية "إرنا" إن الكارثة الجوية أسفرت عن "مقتل كل الركاب".




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :