facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




لا تطعمي طفلك هذه الأشياء الخمسة في سنته الأولى


08-01-2020 10:09 AM

عمون-على الرغم من أن الأطفال معرضون لخطر الاختناق في أي عمر، إلا أن الأطفال دون سن 3 سنوات عرضة لخطر أكبر، وخاصة الأطفال الذين تعلموا الأكل للتو.

لا تعطي طفلك الفشار والحلوى والجزر وعلكة المضغ والفول السوداني والكرز والرمان والتوت وغيرها من هذه الأطعمة.

لا تطعمي طفلك هذه الأشياء الخمسة في عامه الأول:
السكر
لا يحتاج الأطفال إلى السكر المكرر في نظامهم الغذائي حتى عمر عام واحد. السكر الذي يحتاجه الجسم أقل من اللازم ويحصلون عليه من الأطعمة والكربوهيدرات الطبيعية الأخرى. يمكن أن يؤدي السكر المضاف إلى مشاكل صحية خطيرة مثل تسوس الأسنان والسمنة ومرض السكري كما تجعل طفلك كسولًا.

لا تمنحيهم الشوكولاته أو الكولا أو الحلوى أو الأطعمة المصنعة لأنها مليئة بالسكر والمواد الحافظة الاصطناعية.

الملح
وفقًا للمنظمات الصحية المتعددة، لا ينبغي إعطاء الرضع أي ملح حتى عمر 6 أشهر. يحتوي حليب الأم أيضًا على كمية كافية من الصوديوم التي يحتاجها طفلك.

حتى الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 أشهر و 1 سنة لا ينبغي إعطاؤهم أكثر من غرام واحد من الملح يوميًا. يمكن أن يؤدي إضافة الملح في السنوات الأولى إلى مشاكل صحية خطيرة مثل حصوات الكلى، وارتفاع ضغط الدم، وهشاشة العظام، والجفاف.

العسل
من الطقوس القديمة في العديد من الأسر إعطاء العسل للطفل حديث الولادة. وهذا خطأ شائع فالعسل يمكن أن يسبب التسمم عند الأطفال، مما قد يهدد الحياة، فقد يحتوي العسل أحيانًا على بكتيريا لا يستطيع الجهاز الهضمي للطفل تحملها.

حليب البقر
لا شك ان حليب الابقار صحي، ولكن ليس للمواليد الجدد، وفقًا للعديد من الدراسات يحظر إعطاء الأطفال الرضع حليب الأبقار. لأن الجهاز الهضمي للطفل لا يمكنه تحمل المستويات العالية من البروتين والصوديوم والبوتاسيوم الموجود في هذا الحليب. (صحتك وجمالك)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :