كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





1225 مركبة حكومية مخالفة


09-01-2020 08:31 AM

عمون - بلغ عدد المركبات الحكومية المخالفة التي رصدها نظام التتبع الالكتروني خلال العام الماضي 1225 مركبة حسب الناطق الإعلامي لوزارة النقل علي عضيبات.

وقال إن مجموع المخالفات التي تم رصدها للمركبات الحكومية خلال العام 2019 بلغت 2625 مخالفة، في حين بلغت عدد المخالفات التي تم الإجراء عليها من قبل ديوان المحاسبة والجهات الحكومية2591 مخالفة.

ونقلت صحيفة الرأي عن عضيبات قوله إن 6320 مركبة حكومية خاضعة لنظام التتبع الالكتروني حتى الان.

وحسب عضيبات فإن استخدام أمر الحركة الالكتروني ارتفع من عام 2018 الى عام 2019 بنسبة 22%، كما ان عدد المؤسسات الحكومية التي تعمل على نظام أمر الحركة الالكتروني بعد تعميم رئاسة الوزراء باعتماد أمر الحركة الالكتروني في المخالفات ارتفع بنسبة 10%.

وكان رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز كلف في أيار الماضي وزارة النقل / لجنة الإشراف على تنظيم المركبات الحكومية وفرق العمل في الوزارات والدوائر الحكومية، بتفعيل العمل بنظام التتبع الالكتروني وفق نظام تنظيم استخدام المركبات الحكومية، وبشكل يعطي الإيجابية الفاعلة وأوامر حركة أصولية.

كما دعا الى الالتزام التام من جميع الوزارات والدوائر الرسمية والمؤسسات والهيئات العام بنظام استخدام المركبات الحكومية لسنة 2011، وبنظام تسجيل وترخيص المركبات رقم 104 لسنة 2008، بعدم تبديل لوحات الأرقام من مركبة الى أخرى من دون موافقة الجهة المختصة، وعدم استخدام أي لوحة مركبات غير صادرة عن دائرة ترخيص السواقين والمركبات.

وبحسب وزارة النقل فإن مشروع تتبع المركبات الحكومية يكفل ضبط حركتها لتنفيذ المهام المناطة بها ضمن إطار الاستخدام السليم.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :