facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الامانة : شبكة المناهل تحتاج وقتا لاستيعاب الأمطار الغزيرة


09-01-2020 01:02 PM

عمون - عالجت كوادر امانة عمان التجمعات المائية في عدد من المواقع بالعاصمة، والتي نجمت عن التساقط المطري الغزير خلال الظروف الجوية السائدة، الا ان بعضها يحتاج وقتا لاستيعاب كميات الامطار، بحسب الناطق الاعلامي بأمانة عمان ناصر رحامنة.

وتفقد أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة عمل كوادر الامانة في التعامل مع التجمعات المائية التي نجمت عن الظروف الجوية، مؤكداً ضرورة الوقوف على جميع الملاحظات التي ترد لغرف الطوارئ ومعالجتها ورصد كل المواقع التي تجمعت فيها المياه ليتم معالجتها.

واكد الناطق الاعلامي أن جميع شوارع العاصمة سالكة، وأن شبكة تصريف مياه الامطار تعمل بكفاءة، الا أن غزارة الأمطار التي هطلت منذ بداية المنخفض الجوي تطلبت بعض الوقت لاستيعابها وتصريفها، عازيا ذلك الى غزارة الهطول لساعات ما أدى إلى ارتفاع منسوب المياه في بعض المواقع بالعاصمة .

ونوه إلى أن الامانة وضعت كوادرها على أهبة الاستعداد للتعامل مع الظروف الجوية التي تشهدها المملكة، بعد اعلان حالة الطوارئ، مؤكدا ان كوادر الأمانة المنتشرة في جميع الأحياء والشوارع وعلى التقاطعات الرئيسية ومداخل الأنفاق تواصل أعمالها في متابعة مناهل تصريف مياه الأمطار ومعالجة اي تجمعات مائية والتعامل الفوري مع أي إغلاقات أو إعاقات خلال التساقط الغزير للأمطار.

وبين الرحامنة ان حالة الطوارئ التي تعلنها امانة عمان تكون طرديا وفق الظروف الجوية .

ودعت امانة عمان مقاولي قطاع الانشاءات لتأمين مواد البناء من امام المباني والمشروعات قيد الانشاء والموضوعة على جنبات الشوارع والارصفة لمنع انجرافها الى شبكة تصريف مياه الأمطار ما يؤدي إلى إغلاقها.

ونبهت اصحاب اعمال الحفريات المختلفة لعدم وضع مخرجات الحفر من الاتربة والحجارة على اطراف الشوارع سواء الرئيسية أو الفرعية، مع ضرورة تأمينها لمنع انجرافها لشبكة التصريف، داعية المواطنين للاتصال على ارقام غرف الطوارئ الرئيسة في منطقة تلاع العلي في حالة مواجهة اي طارئ، وهي: 5359970/ 06 أو5359971 /06 و0798166789 ، وغرف الطوارئ الرئيسة في جميع مديريات مناطقها (بترا ) .







  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :