facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مؤتمر صحفي حول افتتاح مهرجان المسرح العربي بدورته الـ12


09-01-2020 02:30 PM

عمون -عقدت اللجنة العليا التنفيذية لمهرجان المسرح العربي في دورته الـ12 والذي تنظمه الهيئة العربية للمسرح بالتعاون مع وزارة الثقافة ونقابة الفنانين الاردنيين، مؤتمرا صحفيا اليوم الخميس في فندق الريجنسي للحديث عن حفل افتتاح المهرجان الذي ينطلق مساء غد الجمعة على مسرح المركز الثقافي الملكي بعمان .

وقال نقيب الفنانين حسين الخطيب في المؤتمر ان حفل الافتتاح تمت اناطته بنقابة الفنانين بالتعاون مع وزارة الثقافة، لافتا الى انه سيكون احتفالا واحتفاءً بمناسبة الدورة الـ12 للمهرجان والتي تقام في عمان ووجود المسرحيين العرب في بلدهم الثاني الاردن .

وبين ان الحفل سيكون ثريا بالمضامين والمفردات التي تتحدث عن الاردن وامتنا العربية.

ولفت عضو اللجنة المخرج غنام غنام ان الهيئة لا تتدخل في شكل ومضمون حفل الافتتاح ويترك تنظيمه للدولة المضيفة، مشيرا الى ان قنوات الهيئة ستعمل على نقله بثا مباشرا على مواقعها ليشاهده الجميع في مختلف ارجاء الوطن العربي.

وبين مخرج حفل الافتتاح محمد الضمور ان ثيمة الحفل تحمل رسالة محبة الى الوطن العربي الكبير وهو بعنوان "مغناة السنابل" وlن كلمات طارق شخاترة وتوزيع موسيقي للفنان يعرب سميرات وتصميم وسينوغرافيا واضاءة محمد المراشدة بمشاركة فرقة استعراضية جديدة تحمل اسم "رف" باشراف الفنان عمر الضمور، بحيث يأتي حفل الافتتاح في قالب فني استعراضي يقترب من الفعل الدرامي التعبيري.

واشار الى ان استعراض "مغناة السنابل" سيتضمن مفردات تتغنى بالاردن ومنها جزء مسجل سابقا للفنان الراحل ياسر المصري.

ولفت الى ان الحفل سيستهل بعرض بصري على الداتا شو ويمتد لحوالي نصف ساعة باشراف الفنان عليان عليان ونقيب الفنانين .

بدوره تحدث الفنان عليان عن جزئية العرض البصري الذي يتضمن مواد فيلمية وتصميم جرافيك، مبينا انه يسرد تاريخ الفنانين الاردنيين ونقابتهم (بترا) .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :