كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





واشنطن تعلن مشاركتها في التحقيق بسقوط الطائرة الأوكرانية


10-01-2020 11:50 AM

عمون - أعلنت الهيئة الوطنية الأميركية لسلامة النقل ليل الخميس، أنها ستنضم للتحقيق في حادثة تحطم طائرة الركاب الأوكرانية في إيران.

وفي بيان نُشر على حساب تويتر الخاص بها، قالت الهيئة إنها "تلقت إخطارا رسميا" من إيران بشأن الحادث الذي وقع فجر الأربعاء.

وسقطت الطائرة وهي من طراز بوينغ 737 أميركية الصنع، بعد دقائق من إقلاعها من طهران، بالتزامن مع إطلاق إيران صواريخ على قاعدتين عسكريتين أمريكيتين في العراق .

وقالت الهيئة الأميركية التي تحقق في حوادث النقل، "قامت الهيئة بتعيين ممثل معتمد للتحقيق في الحادث".

وقال البيان "تواصل الهيئة مراقبة الموقف المحيط بالتحطم وتقييم مستوى مشاركتها في التحقيق" الذي ستقوده ايران.

وختمت الهيئة بيانها بالقول: "كما هو الحال مع أي تحقيق، فإن الوكالة لن تتكهن بشأن سبب الحادث".

وعقب تأكيدات سابقة، صرح بها مسؤولون من الولايات المتحدة، بأن الطائرة الأوكرانية تم إسقاطها بصاروخ في إيران، توالت التأكيدات على ذات المعلومة من دول مختلفة منها كندا وبريطانيا وأوكرانيا التي تمتلك الطائرة .

وكان رئيس الوزراء الكندي جاستين ترودو، الذي فقدت بلاده أرواح 63 من مواطنيها على متن الطائرة، قد صرح الخميس أن لدى الحكومة الكندية معلومات عن إسقاط الطائرة الأوكرانية بصاروخ إيراني.

ووجهت السلطات الإيرانية دعوة لخبراء شركة بوينج للمشاركة في التحقيق في تحطم الطائرة الأوكرانية والذي أسفر عن مقتل جميع ركابها البالغ عددهم 176 شخصا.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إيرنا)، عن المتحدث باسم وزارة الخارجية، عباس الموسوي، قوله اليوم الجمعة، إن إيران "دعت كل من أوكرانيا وشركة بوينج للمشاركة في التحقيقات".
وقال موسوي إنه سيرحب أيضا بخبراء من دول أخرى مات مواطنوها في الحادث.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :