كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





مصادر عمانية تكشف عن 4 شخصيات مرشحة لخلافة السلطان قابوس


11-01-2020 03:14 AM

عمون - كشف مصادر عمانية معارضة اليوم الخميس الشخصيات المرشحة لخلافة السلطان قابوس بن سعيد بعد الأنباء المتداولة عن تدهور صحته.

وذكرت مجلة "المواطن" العُمانية في تقرير نشرته تحت عنوان "4 مرشحين محتملين لخلافة السلطان قابوس" أن خلافة السلطان قابوس أصبحت وشيكة نتيجة خطورة حالته الصحية.

وقال التقرير بعد تدهور صحة السلطان قابوس منذ 2014 تداول العُمانيين ولفترة طويلة أسماء 4 مرشحين لخلافة السلطان من بينهم ثلاثة من أول أبناء عمومة السلطان قابوس.

وجاءت أسماء المرشحين لخلافة السلطان قابوس بحسب المجلة كالآتي:

1. أسعد بن طارق – 65 عامًا- ابن عم السلطان قابوس ووصفه التقرير بأنه المرشح الأوفر حظاً بعد تعيينه نائباً لرئيس الوزراء لشئون العلاقات والتعاون الدولي في مارس عام 2017. وقد كان الممثل الشخصي للسلطان منذ عام 2002 بعد توليه قيادة سلاح المدرعات الخاص بالسلطان والذي يُقال إنه يرتبط بعلاقة وثيقة بالقبائل العربية في البلاد.

2. وزير التراث والثقافة هيثم بن طارق -65 عامًا- أخ المرشح الأول من والدة أخرى وقد عمل في بعض الأحيان كمبعوث خاص للسلطان قابوس بن سعيد. وعمل سابقًا في وزارة الخارجية.

3. شهاب بن طارق – 63 عامًا- والذي تقاعد من منصبه كقائد للبحرية عام 2004 ليصبح مستشاراً شخصياً للسلطان في مجال البحث.

4. تيمور بن أسعد بن طارق – 38 عامًا- وهو ابن ابن عم السلطان قابوس متزوج من أميرة ظفارية.

وأشارت المجلة إلى أن تيمور الشاب يعدّ في مقدّمة المرشّحين من جيل عمره للتربّع على رأس الخلافة، إن كان الاتجاه هو استبدال النخبة الحاكمة، لكن النظرية الأكثر احتمالاً وهي الحفاظ على الاستمرارية، تجعل من أسعد المرشح المفضل بحسب مراقبين.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :