facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وفاة و59 إصابة بفيروس جديد من كورونا في الصين


11-01-2020 10:25 AM

عمون - أعلنت سلطات مقاطعة "هوبي" بوسط الصين وفاة شخص واحد وإصابة 59 بينهم 7 في حالة حرجة، جراء إصابتهم بالالتهاب الرئوي الفيروسي الذى ظهر مؤخرا في "ووهان" عاصمة المقاطعة وأظهرت النتائج المخبرية الأولية أنه نوع جديد من فيروس " كورونا".

وذكرت لجنة الصحة بالمقاطعة فى بيان السبت، أنه تم وضع 739 شخصا كانوا على اتصال وثيق مع المرضى، بينهم 419 من الطاقم الطبي تحت المراقبة الطبية، فيما لم تظهر حتى الآن أية علامات على إصابتهم بالفيروس الذى تم اكتشافه في "ووهان" في الخامس من الشهر الجاري.

وقال عضو فريق الخبراء الطبي الصيني المكلف بمتابعة الوضع، وانغ قوانغ فا، إنه يمكن السيطرة على حالة المرضى والوضع الوبائي في الوقت الحالي، مشيرا إلى أن نسبة الحالات الشديدة تماثل نظيرتها بين حالات الالتهاب الرئوي الشائعة.

يذكر ان مجموعة من المتخصصين أعلنوا الخميس الماضي، أن سبب تفشي الالتهاب الرئوي الفيروسي غير المعروفة نشأته والمتفشي في مدينة ووهان الصينية، هو نوع جديد من فيروس كورونا.

من جهته، نقل التلفزيون المركزي الصيني، عن مجموعة من المختصين الذين أجروا دراسات على الفيروس، انه "اعتبارا من يوم 7 كانون الأول، كشفت الفحوصات المخبرية عن وجود نوع جديد من فيروس كورونا".

وأشار التلفزيون، إلى أن ذلك جاء "بعد إجراء الاختبار باستخدام طريقة الحمض النووي، وتم اكتشاف 15 حالة مؤكدة من المرض مع وجود نوع جديد من فيروس كورونا".

وأضاف، "أثبت الخبراء مسبقا أن سبب حالات الالتهاب الرئوي الفيروسي غير المعروفة نشأته، هو نوع جديد من فيروس كورونا". (وكالات)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :