كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





أكبر هجرة بشرية على وجه الأرض .. احتفال "تشونيون" بالصين


11-01-2020 02:38 PM

عمون - بدأت الصين تحضيراتها للاستعداد لبداية العام القمري الجديد الذي يبدأ بعد أسبوعين، والذي يمتاز بخصوصية كبيرة لدى الصينين.

يصادف العام القمري الجديد يوم 25 يناير/كانون الثاني، وهو أبكر عام قمري جديد منذ عام 2012.

والذي سيتصادف هذا العام مع مناسبة "تشونيون" والتي توصف بأنها أكبر هجرة بشرية على كوكب الأرض، وهي مناسبة تستمر لـ40 يوما يستغلها الصينيون في العودة الى موطنهم للإحتفال بعيد السنة القمرية الجديدة.

الأمر الذي يعني أن الصين ستشهد ازدحاما كبيرا في الربيع، حيث سيتداخل ذلك مع فترة عطلات الطلبة الشتوية، بحسب مانقل موقع cnn العربي.

ومن المتوقع أن يتم القيام بـ3 مليارات رحلة خلال فترة مناسبة "تشونيون" في عام 2020، ويعد ذلك زيادة طفيفة عن عدد رحلات العام الماضي الذي وصل إلى 2.99 مليار رحلة.

ويعد خط "بكين-تشانغجياكو"، الذي يتميز بقطارات الرصاصة التي تعمل بدون سائق، وخط "تشنغدو-غوييانغ" عالي السرعة، من الإضافات التي ستخفف من حركة المرور في الطرق التي عادة ما تكون مزدحمة في المناطق الغربية في الصين.
(سبوتنك)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :