facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مؤسسة عبد الحميد شومان تختتم مؤتمر "YOUTHMUN"


12-01-2020 01:29 PM

عمون- اختتمت أمس، فعاليات مؤتمر "”YOUTHMUN الذي نظمته دائرة التعليم والعلوم في مؤسسة عبد الحميد شومان، بمشاركة عدد من طلبة المدارس الخاصة في عمان.

والمؤتمر الذي جاء برعاية رئيس الوزراء وحضره مندوباً عنه وزير الشباب الدكتور فارس بريزات، أقيم في فندق الأردن انتركونتيننتال بعمان، لثلاثة أيام متتالية، وهو سلسلة من نماذج لجلسات تحاكي جلسات ونقاشات الامم المتحدة، حيث يجتمع طلبة اردنيون يمثلون دولاً مختلفة لمناقشة موضوعات مختلفة ومحددة مسبقاً.

وتحدث الوزير بريزات في حفل الختام حول ضرورة توجه الدولة الأردنية إلى التسميات والمجالات الحديثة كالريادة والابتكار وغيرها، التي تحاكي تطلعات الشباب واهتماماتهم".

وبين بريزات أن نسبة البطالة في الأردن أكثر من 19%، وتحديداً على المستوى الوطني، مؤكداً أهمية الوصول إلى حلول ناجعة وحقيقة تحد من هذه المشكلة التي باتت تواجه شبابنا في هذا الوقت.

واعتبر بريزات أن الحاجة تقتضي إشراك طلبة المدارس الحكومية في هذا البرنامج، مع ضرورة التوسع بمثل هذه البرامج نحو المدارس في المحافظات، وذلك تحقيقاً لمبدأ العدالة التعليمية.

الرئيسة التنفيذية لمؤسسة عبد الحميد شومان، فالنتينا قسيسية، قالت في كلمة لها إن "محور المؤتمر يمثل باكورة فعاليات المؤسسة في العام الجديد، ويتمثل بالحرص على البدء مع الشباب في مناقشة قضايا عالمية تتعلق بالفقر والبيئة وغيرها، وأن نستمر معهم في فعاليات متنوعة".

وتابعت إن "هذا المؤتمر بما يُمثله من محاكاة لنماذج من جلسات الأمم المتحدة، يمنح الكثير من المساحة للشباب لكي يتعرفوا على التحديات الحقيقية التي تواجه المنطقة والعالم، ما يتعلق منها بتحديات تنموية أو سياسية أو اقتصادية أو أمنية"، مؤكدة أن المؤتمر منصة مهمة لمناقشة كل هذه التحديات العالمية، ووضع تصور لخطط العمل التي ينبغي إقرارها لتجاوز تلك الأزمات والتحديات.

وكان حفل الافتتاح اشتمل على مناقشات لطلبة حول قضايا عالمية، فيما يعتبر المؤتمر منصة يقوم من خلالها الطلبة بالمشاركة في نقاشات تهدف إلى حل المشاكل التي تواجه عالمنا اليوم، وتمثل فرصة للطلاب لتعلم مهارات حياتية تنفعهم على المدى البعيد مثل التفكير النقدي في المشكلات والقيادة والانفتاح على مختلف وجهات النظر.

وتقدم مؤسسة "شومان" كمنظمة مضيفة، الدعم والادارة للمؤتمر وتعمل لتثقيف الشباب في الالتفات لقضايا المنطقة والعالمية مثل العوز والفقر والبيئة والحروب.

وشارك في المؤتمر طلبة من الجنسين من مدارس خاصة في عمان، هي: كمنجز أكاديمي والمنتسيوري وفيلادلفيا والمدرسة الاميركية الحديثة والارثوذكسية والبكالوريا واكاديمية عمان الدولية والوهبة الانجليزية والاهلية للبنات وعبد الحميد شرف والاكاديمية الدولية البريطانية والدولية المستقلة والقمة والرائد العربي.

وتعد مؤسسة عبد الحميد شومان؛ ذراع البنك العربي للمسؤولية الاجتماعية والفكرية، وهي مؤسسة ثقافية لا تهدف لتحقيق الربح، تُعنى بالاستثمار في الإبداع المعرفي والثقافي والاجتماعي؛ للمساهمة في نهوض المجتمعات في الوطن العربي من خلال الفكر القيادي والأدب والفنون والابتكار.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :