facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





رئيس محكمة العدل العليا الاسبق القاضي عوجان في ذمة الله


14-01-2020 10:47 AM

عمون - انتقل الى رحمة الله تعالى القاضي سليمان محمود عوجان رئيس محكمة العدل العليا الأسبق.

وسيشيع جثمانه الطاهر بعد صلاة عصر اليوم في مدينة معان.

تقبل التعازي لمدة يومين في معان في ديوان القرامسة، ويوم الخميس في عمان في المدينة الرياضية قاعة يا هلا.

انا لله وانا اليه راجعون.

وكان عوجان أول رئيس لمحكمة بداية معان، وشغل مواقع رئيس محكمة استئناف ضريبة الدخل، ورئيس محكمة العدل العليا، ونائب رئيس المجلس القضاتي رئيس المجلس القضائي بالوكالة، وفي عهده تعينت اول قاضي سيدة في المحاكم الاردنية.

وخدم عوجان قاضيا في العقبة والكرك ومعان واربد وعمان، حتى أصبح رئيسا لمحكمة العدل العليا.

وعرف بمواقفه الحازمة مع القانون والعدالة، وحفظ سيادة القانون وتجلت مواقفه هذه عند قراره التاريخي بالغاء قانون المطبوعات والنشر لمخالفته الدستور وسيادة القانون ومبدأ الفصل بين السلطات.

وكان شديد الحرص على مؤسسات الوطن الدستورية وسيادة القانون ومن قراراته المشهودة أيضا اعتماد عدم دستورية اتفاقية الرياض لتسليم المجرمين باعتبارها مخالفة للقانون والدستور، وكذلك اعلان براءة طلبة جامعة مؤتة لمخالفة التحقيقات للقانون وتغول سلطة على سلطة، واعادة الصلاحية لمحكمة التمييز في مراقبتها للمحاكم الخاصة وخاصة محكمة أمن الدولة.

وعوجان من مواليد عام 1929، وعمل مدرسا لمدة عامين في الشوبك بعد اتمامه دراسة الثانوية في السلط، وأكمل تعليمه الجامعي من جامعة بغداد في العراق بكالوريوس قانون في خمسينيات القرن الماضي، وعين في ضريبة الدخل ثم انتقل الى القضاء.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :