facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الاتفاق على تجديد اتفاقية التعاون بين الأردن والناتو


14-01-2020 04:48 PM

*أمين عام الناتو مخاطبا جلالة الملك: أقدر الشراكة المتينة بين الأردن والناتو والتزامكم القوي وقيادتكم الحكيمة.
*أمين عام الناتو: الأردن واحة استقرار في منطقة الشرق الأوسط.

عمون - اجتمع جلالة الملك عبدالله الثاني، في بروكسل اليوم الثلاثاء، مع الأمين العام لمنظمة حلف شمال الأطلسي (الناتو)، ينس ستولتنبرغ.

وجرى، خلال اللقاء، بحث علاقات التعاون والشراكة بين الأردن وحلف الناتو في المجالات العسكرية والتدريبية، إضافة إلى التطورات الإقليمية والدولية.

وجرى الاتفاق على تجديد اتفاقية التعاون المشترك بين الأردن ومنظمة حلف شمال الأطلسي (الناتو)، وتجديد حزمة برنامج بناء القدرات، وبرنامج شراكة الوضع المتقدم.

وفي بداية اللقاء، قال جلالة الملك "أشكركم على الصداقة بين الأردن والناتو، فعلاقاتنا تاريخية وعميقة، وفي كل عام، يزداد التنسيق والتعاون بيننا".

وأعرب جلالته عن تقديره لحلف (الناتو) على الدعم الذي يقدمه للأردن في المجال العسكري من خلال التدريب وبناء القدرات.

وقال جلالته "أعلم أن أمامنا، للأسف، العديد من التحديات في المنطقة، ولكن هذه التحديات تبين أن قوات الناتو والأردن، قد وقفوا إلى جانب بعضهم في العديد من المواقف المختلفة، وسيستمرون بالقيام بذلك".

من جهته، رحب الأمين العام لمنظمة حلف شمال الأطلسي (الناتو)، ينس ستولتنبرغ، بزيارة جلالة الملك.

وقال "أقدر الشراكة المتينة بين الأردن والناتو والتزامكم القوي وقيادتكم الحكيمة".

وأضاف أن الأردن والناتو يعملان معا منذ أكثر من خمسة وعشرين عاما، "ونحن نقدر مساهمتكم في مهماتنا وعملياتنا التي قمنا بها في أفغانستان والبوسنة وغيرها، بالإضافة إلى التدريب والعمل المشترك بيننا، الأمر الذي يساعد الناتو، وآمل أنه يساعد الأردن كذلك".

وقال "أعتقد أن وسط الفوضى التي تشهدها المنطقة، فإن الأردن واحة استقرار في تلك المنطقة. كما أنكم في مقدمة الحرب على الإرهاب، ولهذا فإننا نؤمن بأهمية الشراكة بين الناتو والأردن الآن أكثر من أي وقت مضى، لأن الحرب على داعش لم تنته، ولذلك علينا الوقوف معا".

وجرى التأكيد، خلال اللقاء، على أهمية مواصلة التنسيق والتشاور بين الأردن وحلف الناتو، حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

كما تناول اللقاء الجهود الإقليمية والدولية في الحرب على الإرهاب وفق نهج شمولي، وأهمية "مبادرة اجتماعات العقبة" بهذا الخصوص.

وحضر اللقاء وزير الخارجية وشؤون المغتربين، ومستشار جلالة الملك للاتصال والتنسيق، والسفير الأردني في بروكسل.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :