facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





عرض ثلاث مسرحيات تنهل من الوجع الانساني بمهرجان المسرح العربي


14-01-2020 05:13 PM

عمون - نهلت العروض المسرحية السورية "ثلاث حكايا" والمصرية "أيام صفراء" والاماراتية "مجاريح"، مساء امس الاثنين، المشاركة في مهرجان المسرح العربي بدورته الـ12 بعمان، من الوجع الانساني الذي يوقعه الانسان على اخيه الانسان بمختلف تعبيراته وأشكاله.

فعلى خشبة مسرح مركز الحسين الثقافي وفي اليوم الثالث للعروض، قدمت المسرحية السورية "ثلاث حكايا" اعداد واخراج الفنان ايمن زيدان عن نص من تأليف الكاتب والمخرج المسرحي الارجنتيني ازوالدو دراغون والتي تتناول 3 حكايا مختلفة لثلاثة رجال واسرهم يجمعهم الفقر بمقاربة لحياة فقراء العالم واحالة الى راهن بعض الدول العربية من الفقراء الذين يرزحون تحت ثقل العوز والجهل والمصائر المرتبط بالأوطان.

فيما عرضت على مسرح الشمس المسرحية المصرية "أيام صفراء" اخراج اشرف سند واعداد عمر توفيق عن نص للكاتبة السويسرية-اليوغسلافية الاصل دانييلا يانيتش.

وتناولت مسرحية "ايام صفراء" التي نهل نصها الاصلي من واقع تجربة حرب البوسنة والهرسك، تداعيات العلاقات الانسانية والاجتماعية وانقلاب اهل الوطن الواحد على بعضهم البعض في حرب اهلية وصراع الانسان مع ذاته.

وعلى المسرح الرئيس بالمركز الثقافي الملكي عرضت المسرحية الاماراتية "مجاريح" إخراج محمد العامري وتأليف إسماعيل عبدالله، والذي تناول مفهوم العبودية على المستوى الانساني الذي ينطلق اساسا من الذات مع إحالة سياسية في مبناه العميق على المستوى الجمعي.

ووظف المخرج العامري في عرضه المسرحي أساليب دمج تقنية الغرافيك بالمفردات والإكسسوارات المحلية والتراثية، والاعتماد على الآلات الموسيقية الحديثة، مع الآلات والفنون الموسيقية الشعبية لإيصال رسائل متعددة ومعاصرة من خلال هذه المفردات وتداخلها فيما بينها، بحيث تتشابك جميعها مع الحداثة المقترحة لمشهدية العرض.(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :