facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الربضي: تزويد الأسر الفقيرة بـ640 سخانا شمسيا


14-01-2020 05:18 PM

*وزارة التخطيط والتعاون الدولي تدعم المرحلة الثانية من " مشروع ترشيد الطاقة للأسر الفقيرة " بقيمة 150 الف دينار

عمون - صرح وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور وسام عدنان الربضي ان الوزارة قامت بتخصيص مبلغا إضافيا بقيمة مائة الف دينار من موازنة برنامج تعزيز الإنتاجية الاقتصادية الاجتماعية بهدف تنفيذ المرحلة الثانية من " مشروع ترشيد الطاقة للأسر الفقيرة في المجتمعات المحلية"، ليرتفع اجمالي ما قدمته وزارة التخطيط والتعاون الدولي لدعم المشروع خلال عام 2019 الى 150 الف دينار.

وقال وزير التخطيط والتعاون الدولي انه سيتم من خلال المرحلة الثانية من المشروع تزويد الأسر الفقيرة في مختلف المحافظات بـحوالي (640) سخانا شمسيا بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية ووزارة الطاقة والثروة المعدنية وصندوق الطاقة المتجددة وترشيد الطاقة، بحيث تساهم الوزارة بنصف قيمة هذه السخانات والنصف الاخر يقدم من قبل صندوق الطاقة المتجددة.

وأوضح وزير التخطيط والتعاون الدولي أن المشروع يستهدف الأسر الفقيرة في جميع محافظات المملكة وتمكينها امتلاك سخانات شمسية من شأنها المساهمة في تخفيف قيم فاتورة الكهرباء الشهرية المترتبة عليها.

وأشار الى ان هذا التمويل يأتي في إطار سعي وزارة التخطيط والتعاون الدولي من خلال برنامج تعزيز الانتاجية الاقتصادية والاجتماعية بهدف رفع السوية الاقتصادية والاجتماعية للمواطنين في كافة مناطق المملكة مع التركيز على المناطق الفقيرة والفئات الاكثر حاجة، وتجسيداً لتكامل الجهود الحكومية في المساهمة في بتحسين المستوى المعيشي للمواطنين في مختلف مناطق المملكة.

ويذكر ان الوزارة قدمت في عام 2018 تمويل بقيمة (150) الف دينار لدعم تنفيذ المرحلة الاولى من المشروع للأسر الفقيرة في المحافظات.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :