facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





دراسة تؤكد ضرورة مشاركة الجانب الاكاديمي في جذب الاستثمارات


15-01-2020 10:13 AM

عمون - اكدت دراسة تطبيقية شملت مستثمري المناطق الحرة الاردنية، أهمية إشراك أصحاب الخبرات العلمية والعملية الاكاديمية المتراكمة على الصعيدين المحلي والدولي في الجامعات الأردنية لترويج الفرص الاستثمارية بالمملكة وجذب الاستثمارات النوعية، وذلك من خلال إشراكهم في رسم السياسات التسويقية التي من شأنها النهوض بهذا الوطن.

ووجدت الدراسة التي اعدها اسماعيل ابو محفوظ ، وبحثت اثر السياسات التسويقية المتبعة في المناطق الحرة الاردنية من وجهة نظر المستثمرين القائمين والعاملين فيها حاليا على جذب الاستثمار، وقدمت من الباحث كرسالة ماجستير فب الجامعة الاردنية، ان السياسات التسـويقية التي تتبعها الادارة العليا بالمناطق الحرة؛ ذات ارتباط قوي وأثر في جذب الاستثمار.

وتوصلت إلى أن متغير الامتيازات والحوافز والتسهيلات؛ الأكثر تأثيرًا بين المتغيرات على جذب الاستثمار، يليها على التوالي جودة الخدمات، وسائل الترويج المتبعة، البحوث ودراسات التطوير.

كما ثبتت الدراسة وجود أثر ايجابي للظروف الاقتصادية والسياسية يؤثّر على العلاقة ما بين التوجه التسويقي عموماً وجذب الاستثمار للمناطق الحرة الأردنية .

 

واوصت الدراسة التي كان أبرزها تطوير وسائل الترويج المستخدمة بالمخصصات المالية لذلك الأمر، وضرورة تطوير جودة الخدمات التي تقدمها لمستثمريها وتحسين واقعها، والعمل على توفير خريطة للمشروعات الاستثمارية القائمة، وتطوير حزمة الاعفاءات والحوافز والتسهيلات، وكذلك ضرورة استغلال المناطق الحرة لفرصة الاستقرار السياسي والأمني التي يتمتع بها الأردن .




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :