كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





حلم كارمن بالمشي


م. وائل سامي السماعين
15-01-2020 12:42 PM

من خلال وسائل التواصل الاجتماعي عرفت ان الطفلة كارمن السماعين التي لا يتجاوز عمرها الثلاث سنوات والتي يطلق عليها اسم كوكو, تعاني من تشنجات عضلية نتيجة لولادة مبكرة ونقص في الاكسجين, مما اثرسلبيا على قدرتها على المشي. وكما روت قصتها والدتها فكتوريا السماعين التي تستحق كل الاحترام والتقدير على هذه الارادة الحديدية وعدم الاستكانة للمرض والحزن وخيبة الامل , فقامت مدعومة بفريق من المتطوعين الشباب والصبايا بحملة حضارية عبر وسائل التواصل الاجتماعي ,واستضافتها العديد من البرامج الاذاعية والتلفزيونية والصحفية والبازارات من اجل جمع التبرعات لمعالجة ابنتها كارمن, حيث كان هناك بريق امل لشفائها في الولايات المتحدة الامريكية . واذ استميح عذرا السيدة فكتوريا السماعين باقتباس جزاء من سردها لمحنة طفلتها كارمن , وللاحداث المؤلمة والحزينة التي مرت فيها, والمملؤة ايضا بالايمان بالله والامل والارادة الحديدة لتحدي الصعاب لانها افضل ما تعبر عنها.
كارمن بنوتة عمرها قريب الثلاث سنين، اول فرحتي بعد اربع سنين من الانتظار المرير، ربنا لما اكرمني فيها بعتلي ياها هي و اخوها توأم، فرحتي ما كانت بتوسع الكرة الارضية .. بس للاسف ما كملت و خلفت ولادة مبكرة في نص الشهر السابع! كارمن اجت وزنها اقل من كيلو بالزبط 0.980 كغ و اخوها اجى 1.100 كغ .. اول ما فتحت عيوني و بدون اي سابق انذار وقفت على رجلي و مشيت للخداج! تعرفت على ولادي لاول مرة و باقل من جزء من الثانية نسيت كل وجع العملية الي انا فيه! الدكتور باغتني في كمية من المصطلحات الطبية و الشروحات العلمية الطويلة الجامدة الغير مفهومة و انا كل الي ببالي سؤال واحد "يا ترا رح يعيشوا؟" مرقت 48 ساعة و اخوها اتوفى، اسوء يوم في حياتي كلها! طبعا اصعب اشي ممكن اي ام تنحط فيه هو خليط المشاعر بين انك تكوني قوية للمرحلة الي جاي و تدعمي بنتك و بين انك تعطي حالك فرصة انك تنكسري و تبكي على ابنك!
كنت على مفترق طرق و واضح جدا انه اذا انا استسلمت لخسارتي رح اسحب كل العيلة معي للحضيض! اخدت نفس و حطيت كل اشي وراي و صبيت تركيزي على كارمن و على الي جاي .. كارمن او زي ما بنادينها كوكو كانت مصدر الطاقة الايجابية الي كنت اوقف فوها راسها و هي بالحاضنة ابكي و اصلي و احكيلها ”بدك تعيشي مش بكيفك!“، هاي البنت تحدت كل الطب و الحظوظ و التوقعات و عاشت 8 اسابيع في الخداج مع تحسن مستمر يوم بعد يوم لحد اليوم الي رنوا علي فيه المدينة الطبية و حكولي "حمدالله على سلامة كارمن و اشتاقت لامها و ابوها و بدها تطلع معكم اليوم" احلى جملة بسمعها بحياتي.

و مع الوقت اكتشفنا انه كارمن عندها تشنج عضلي: يعني شد عضلي كثير قوي في الاطراف السفلية في حالة كارمن! شو يعني؟ يعني كارمن ما بتقعد .. او بتمشي .. او بتتحرك بسهولة بدون مساعدة .. العلاج الطبيعي ما بحل المشكلة بس بساعدها تتعليم تعيش معها .. طبعا هاد الحكي ما كان كفاية الي انا و ابوها و فعلا بلشنا القراءة و البحث و السؤال عن طرق بديلة .. لحد ما وصلنا لبصيص امل موجود في اجراء عملية في الضهر في مستشفى سانت لويس للأطفال في الولايات المتحدة الأمريكية.. التكلفة عالية و تبعيات العملية مكلفة ايضا بحدود 100,000 دولار من عملية و علاج طبيعي مكثف لمدة شهر و اجهزة مساندة طبية!
بعتنا اوراق و فحوصات كارمن و بعد 6 اسابيع في تاريخ 01/08/2019 وصلنا الرد الي رح يغير مسار حياة كامن بالكامل حيث انها مناسبة للعملية و اهم النتائج المتوقعة هو اختفاء التشنج العضلي بنسبة كبيرة و عليه تحسن عام في كل نواحي الحياة و مع الوقت و العلاج الطبيعي المكثف في احتمالية للمشي بشكل مستقل!
نوعية حياة كارمن و مستقبلها كله بيعتمد على دعمكم المالي لاعطائها فرصة في حياة طبيعية قدر الامكان تشمل الركض و المشي و الجلوس بشكل اشبه بالطبيعي و اللعب مع صديقاتها في المستقبل و ارتياد المدارس و النشاطات المدرسية بشكل طبيعي قدر الامكان. كل الدعم المالي مهما كانت صغيرة تصنع فرق جدا كبيرة في حياة كارمن.

وقفة المجتمع الاردني بجمع التبرعات لتحقيق حلم كارمن بالمشي ,ما هو الا تاكيد على صفات الانسان الاردني التي يتميز بها عن الاخرين وهى التعاضد والتماسك في المحن, ومد يد المساعدة للمحتاجين من ابناءه .واما بالنسبة لوالدة كارمن فهي مثالا يحتذى به , لانها رأت في محنة طفلتها مصدر للطاقة الايجابية التي جعلها تستمر في تحدي الصعاب وانتصار الامل على اليأس.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :