facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





تحالفات جديدة في اسرائيل استعدادا لانتخابات الكنيست


16-01-2020 09:26 AM

عمون - أعلن رئيس حزب "اليمين الجديد" نفتالي بينيت، ورئيس حزب "البيت اليهودي" رافي بيرتس، ورئيس حزب "الاتحاد القومي" بتسلئيل سموتريش عن اتحادهم ضمن قائمة واحدة لخوص انتخابات الكنيست الـ 23 المقررة في 2 آذار/مارس القادم، برئاسة بينيت.

وجاء قرار اتحاد الأحزاب اليمينية بعدما استدعى رئيس حكومة الاحتلال المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو بينيت وبيرتس إلى ديوانه للضغط عليهما لتوحيد صفوفهم.

وهذا يعني أن رافي بيرتس قد فكك التحالف مع حزب "عوتسماه يهوديت" برئاسة إيتمار بن غفير، وبهذا يشارك بن غفير وحزبه الانتخابات القادمة لوحده دون أي تحالف مع حزب آخر. بحسب موقع i24 الاسرائيلي.

وكان وزير الجيش الإسرائيلي ورئيس حزب "اليمين الجديد" نفتالي بينيت اجتمع مساء الاربعاء مع رئيس حزب "البيت اليهودي" رافي بيريتس، قبل ساعات من الموعد النهائي لتقديم لوائح الانتخابات إلى الكنيست الـ 23.

وجاء الاجتماع في مسعى لإقناع بيرتس بتوحيد الأحزاب اليمينية والتحالف مع اللائحة المكونة من حزب "الاتحاد القومي" الذي يقوده بتسلئيل سموتريش و"اليمين الجديد" بقيادة نفتالي بينيت، خوض انتخابات الكنيست المقبلة بدون "عوتسماة يهوديت" برئاسة إيتمار بن غفير.
(معا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :