facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




32 طلب استثمار فندقي في البترا


16-01-2020 09:35 AM

عمون - كشف مفوض شؤون الاستثمار في إقليم البترا التنموي السياحي الدكتور خليل أبو حمور، أن السلطة وبالتزامن مع تزايد أعداد زوار المدينة الوردية منذ العام الماضي، تلقت نحو (32 طلب استثمار) في مجال الخدمات الفندقية.

وقال أبو حمور، إن هذه الطلبات من شأنها أن توفر نحو (500 غرفة) فندقية جديدة في البترا من مختلف التصنيفات خلال العام الحالي، وهذا يضاف إلى العدد الحالي من الغرف الفندقية البالغة نحو (2600 غرفة).

وأضاف أبو حمور، إن الاستثمارات الفندقية الجديدة ستوفر مالا يقل عن (400 فرصة) عمل لأبناء المجتمع، إلى جانب دورها في إيواء السياح وتنمية المنطقة وإفادة المنشآت التجارية.

ويعمل في القطاع الفندقي حاليا بحسب أبو حمور، نحو (1300 موظف) وهو ما سيرتفع حتما مع عمل الاستثمارات الجديدة.

وتوقع أن تزداد أعداد الغرف الفندقية بمعدل (100 غرفة) جديدة خلال العام الحالي والقادم، ما سيرفع جاهزية البترا لاستقبال مزيد من سياح المبيت.

ويأتي زيادة الطلب على الاستثمار الفندقي، بعد الحركة السياحية النشطة وغير المسبوقة التي شهدتها مدينة البترا الأثرية في الآونة الأخيرة، حيث زارها خلال العام الماضي، نحو مليون و(135 ألفا) و(300 زائر) من كافة الجنسيات، بنسبة زيادة بلغت (37%) عن (عام 2018).

(الراي)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :