facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





أميركا تهدد أوروبا بعقوبات بسبب ايران


16-01-2020 11:56 AM

عمون - هددت الولايات المتحدة الأميركية أوروبا، الليلة الماضية، بفرض حزمة من العقوبات الاقتصادية عليها، تشمل فرض رسوم جمركية إضافية على واردات السيارات من أوروبا، إذا لم تتهم بريطانيا وفرنسا وألمانيا رسميا إيران بخرق الاتفاق النووي الموقع في 2015، بحسب واشنطن بوست.

وكانت فرنسا وبريطانيا وألمانيا، أعلنت الثلاثاء، أنها قامت رسميا بتفعيل آلية فض النزاع المنصوص عليها في الاتفاق النووي مع إيران، وهو ما يرقى إلى اتهام رسمي بحق طهران بخرق بنوده، فيما انتقدت إيران تلك الخطوة واعتبرتها فقط لأجل ارضاء اميركا.

وقالت الدول الأوروبية إنها تحركت لتفادي حدوث أزمة بشأن الانتشار النووي مما يزيد مواجهة متصاعدة في الشرق الأوسط.

وذكرت روسيا، وهي دولة أخرى موقعة على الاتفاق النووي، أنها لا ترى وجودا أساسا لتفعيل آلية فض المنازعات الواردة في الاتفاق، فيما رفضت إيران هذه الخطوة بوصفها "خطأ تاريخيا".

من جانبها، قالت إيران التي رفضت هذه التصريحات جملة وتفصيلا، إن برنامجها النووي يهدف إلى صنع قنبلة فقط، في وقت تراجعت فيه تدريجيا عن التزاماتها بموجب الاتفاق منذ انسحاب الولايات المتحدة منه.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :