facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بهجة .. مبادرة تستهدف نشر الثقافة الايجابية


16-01-2020 12:18 PM

عمون - استهدفت مبادرة بهجة المنبثقة عن مشروع محاربة الفكر المتطرف، إحدى مشاريع صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية، المواهب الفنية الشبابية من خلال فيديوهات تبث الإيجابية عبر منصة "فيس بوك"، سعيا لرفع مستوى الثقافة الإيجابية والمساهمة بتغيير نمط التفكير لدى الشباب.

وقال محمد أبو عقل، أحد أعضاء المبادرة من محافظة المفرق، ان فكرة المبادرة ترتكز على توفير منصة إلكترونية شبابية لمحاربة التطرف بالفكر، بالاعتماد على الفنون بمختلف أشكالها، لإبراز الدور الفاعل الذي تقوم به في نشر المفاهيم الايجابية والسلام، ونبذ التطرف بكافة الطرق والأساليب.

ونوه أبو عقل إلى دور صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية في توفير الأدوات اللازمة لتنفيذ أهداف المبادرة، وتقديم التوجيه والإرشاد لتفادي العقبات، بالإضافة إلى المتابعة المتواصلة لكل المستجدات.

وأشارت ليليان الجوارنة، عضوة المبادرة من محافظة إربد، أن المبادرة تعمل على تحويل المواهب الفنية إلى محتوى بصري جديد، يتم عرضها على المنصة بواسطة فيديوهات، وتسلط الضوء على المفاهيم الايجابية بأسلوب فني مبتكر، وتعمل على إنتاج أعمال فنية إبداعية تساهم في إثراء القيم والممارسات الإيجابية، وتتطلع لتكون منبرا للمواهب الشبابية.

يذكر أن الصندوق أطلق الدورة الرابعة من مشروع محاربة الفكر المتطرف، ويستهدف في مرحلته الأولى إقليم الشمال، ويساهم المشروع بتغيير نمط التفكير لدى الشباب ويساعدهم في إيجاد بيئة ثقافية وفكرية تمكنهم من التفكير السليم والتمييز بين الخطأ والصواب وتبني الحقائق والمعلومات الموثقة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :