facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





بعثة صندوق النقد الدولي تزور الأردن الاسبوع القادم


17-01-2020 05:06 PM

عمون - أحمد الزبون - أكد مصدر في وزارة المالية، الجمعة، أن صندوق النقد الدولي سيزور الأردن خلال الاسبوع القادم لمتابعة المناقشات حول البرنامج الجديد مع الأردن.

وبين المصدر لـ عمون، أن نوعية المناقشات بين الصندوق الحكومة إختلفت، حيث أن وزير المالية محمد العسعس حقق تقدماً إيجابياً في اتجاه اعتماد البرنامج والاتفاق مع الصندوق خلال زيارته الى واشنطن في كانون اول الماضي.

وذكرت مصادر متطابقة في وزارة المالية، أن أي برنامج جديد يجب أن يكون برنامج أردني بامتياز ، مع التأكيد على ان العلاقة مع صندوق النقد الدولي هي علاقة استشارية تشاركية، وبما يتعلق في النقاط التي جرى مناقشتها خلال الشهر الماضي ، اشارت ذات المصادر انها تشمل التحول الرقمي في بعض الخدمات الحكومية لضمان شفافية أفضل ، وتنظيم سوق العمل، والحد من تراكم المتأخرات الحكومية للقطاع الخاص.

وقالت المصادر في معرض حديثها لـ عمون، إن وزير المالية محمد العسعس يرفض تماما تغيير التوجه القاضي بعدم فرض ضرائب جديدة في البرنامج، حيث إن الضرائب في الفترة الماضية زادت من العبء الضريبي على المواطنين.

وشددت المصادر على إن أي إتفاق مع الصندوق يجب أن يركز على الإجراءات الهيكلية مثل معالجة التشوهات في الأنظمة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :