facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





المسلماني: ضريبة جديدة على المسافرين .. والحكومة مستمرة


19-01-2020 11:52 AM

عمون - علق النائب السابق أمجد المسلماني على فرض الحكومة ضريبة جديدة على المسافرين بأنه واهم من يعتقد ان الحكومة تتوب عن فرض الضرائب ومخطىء من يتوقع ان تبعد الحكومة يدها عن جيوب المواطنين او تغمض عيونها عن ابتداع فرض ضرائب جديدة.

وأضاف المسلماني أن الحكومة تحقق وبلا منافس المركز الاول في فرض الضرائب عالميا، فبالكاد انتهى مجلس النواب من مناقشة الموازنة حتى بشرتنا الحكومة بضريبة جديدة على المسافرين المغادرين والقادمين الى المملكة حيث كانت قيمة هذه الضريبة عشرين دينارا لترتفع الى اربعين دينارا ثم فرضت شركة المطارات رسوم 12 دينارا ونصف واليوم ضريبة جديدة 3 دنانير ونصف ليصبح معدل الضرائب على المسافر 56 دينار وهذا لا يشمل رسوم الارضية وبالتالي تصل مجموع الضرائب على المسافر الى حوالي 60 دينارا.

وتسائل المسلماني "من نصدق بعد إعلان الحكومة أن الموازنة خالية من الضرائب هذا العام ثم وبعد يوم واحد فقط من اقرار مجلس النواب للموازنة تبدأ الحكومة مسيرتها المعتادة في ابتداع الضرائب وبموجب انظمة بعيدة عن رقابة مجلس النواب، فهل تراجعت الحكومة عن اعلانها بموازنة خالية من الضرائب؟؟؟".

وقال المسلماني إن هذه الضرائب التي ارهقت الاقتصاد واهلكت دخول المواطنين يجب ان تتوقف فلا يجوز تخفيض الضريبة على سلع معينة ثم تفرض ضريبة في ذات اليوم على نشاط اقتصادي اخر فهذه الضرائب تؤثر سلبا على حركة السياحة.

واشار الى أن شركة المطارات ستفرض ايضا ضريبة جديدة بموجب اتفاق الشركة مع الحكومة وهذا سيزيد عبء الضريبة على المسافرين سواء المغادرين او القادمين للمملكة.

وقارن المسلماني الضريبة على المسافرين في الاردن مع تركيا قائلا: "ما يدفعه المسافر في مطار إسطنبول الدولي هو عشرين دينارا اما في مطار صبيحة فلا تزيد الضريبة عن 13 دينارا وهذا يعني ان قدرتنا على منافسة دول الإقليم سياحيا سوف تتأثر سلبا ولن نكون قادرين على استقطاب سياح جدد مع وجود هذا المعدل غير المعقول من الضرائب".

وتابع، "لا أحد يعترض او يتذمر من الضريبة إذا كان الاقتصاد يتحرك بصورة ايجابية فحق الدولة أن تحصل ضريبة لاستدامة تقديم الخدمات وانشاء المشاريع ولكن مع حالة شبة الركود الذي يعاني منه الاقتصاد فالضريبة ستحقق اثار سلبية".




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :