facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




80 % من الأمراض مرتبطة بأسلوب الحياة


19-01-2020 07:11 PM

عمون - أكدت دراسة تشيكية حديثة ارتفاع عدد الأمراض، التي يمكن للإنسان أن يتجنب الإصابة بها في حال ابتعاده عن العوامل التي تتسبب بها، مثل قلة الحركة والتعرض المستمر للتوتر وتناول مواد مدمنة ونوعية الطعام غير الصحي.

وأكد الدكتور بافل هروبون الذي أعد الدراسة أن ما بين 70 ــ 80% من العوامل التي تتسبب بنشوء الأمراض ترتبط بنوعية حياة الإنسان وتصرفاته، ما يعني أن الإنسان يمتلك حيزاً واسعاً لمنع نشوء هذه الأمراض في حال امتلاكه الإرادة والعزيمة للتصرف بشكل جيد، لا سيما أن المجالات واسعة لتنفيذ ذلك.

وأشار إلى أن الأمراض المعدية لم تعد ومنذ فترة طويلة العدو الرئيس للأطباء والمرضى، لأن التقدم الذي أحرز في الطب وعمليات التطعيم ضد مختلف الأمراض جعل الإصابة بمثل هذه الأمراض في تراجع كبير، غير أنه حلت مكانها الأمراض غير المعدية أو ما يسمى بأمراض الحضارة المعاصرة، الأمر الذي يمثل إثقالاً ليس فقط على القطاع الصحي، وإنما على اقتصادات الدول. (وكالات)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :